منتدى الاعلاميات iwjf يطلق حملة #من_حقها_تتعلم لمساندة الطالبات بتأدية امتحانات الصف الالكتروني

بغداد:iwjf

تبنى منتدى الاعلاميات العراقيات حملة اعلامية رفعت هاشتاك #من_حقها_تتعلم بعد ان سجلت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان ورود شكاوى عدة من قبل طالبات الجامعات من مختلف المحافظات بصدد امتحانات منعهن من تأدية امتحانات الصف الالكتروني.

و تضمنت الشكاوى المقدمة للشبكة آلية امتحانات اللجان الامتحانية في الجامعات التي تتطلب فتح كاميرا ، مما ادى الى ان تقوم عوائل بعض الطالبات بمنعهن من تادية الامتحان وذلك بسبب رفض الاب او الاخ او الزوج من استخدام الكاميرا خلال تأدية الامتحان والاتصال بالانترنت معتبرين ذلك منافي للعادات والتقاليد .
وبهذا الصدد عبرت شبكة صوتها عن استنكارها ورفضها لممارسات العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي والذي سيترتب عليه حرمان كثير من الفتيات من التعليم واتمام الدراسة، اضافة الى ما سيترتب عن الجانب النفسي الذي يعد من اخطر انواع العنف الذي تواجهه المراة في مجتمعات تتعامل مع قضايا المراة بعيدا عن العدالة والمساواة .
ان ما تتعرض له الطالبات من عنف وابعادهن عن التعليم يحتاج وقفة حقيقية من الجميع و رفض كل ممارسات التعنيف التي ارتفعت بشكل كبير خلال جائحة كورونا التي تطلبت اصدار قرارات استثنائية منها قرارات امتحانات الصف الالكتروني .

و طالبت شبكة صوتها ان يكون لوزارة التعليم العالي و كذلك دائرة تمكين المراة ولجنة المراة النيابية و مفوضية حقوق الانسان وقفة جادة للحد من العنف الذي تتعرض له الطالبات من قبل الاهالي في هذه المرحلة الحرجة ومساندة الطالبات ودعمهن لمواصلة تعليمهن من خلال اصدار بيانات واجراءات وقرارات تمكنهن من مواصلة التعليم، اضافة الى السماح للطالبات اللواتي يتعذر عليهن فتح الكاميرا بسبب ظروفهن العائلية بتفهم اوضاعهن و اقتراح بدائل للمراقبة الالكترونية .
#من_حقها_تتعلم #شبكة_صوتها_للمدافعات_عن_حقوق_الانسان
#منتدى_الاعلاميات_العراقيات

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة في العراق تشيد بالاعلامية نبراس المعموري: جرأة وشجاعة في معالجة قضايا المرأة

بغداد/ صوتها:  أشادت UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق الكاتبة والاعلامية، د. نبراس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.