وفاة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع فيروس كورونا

أعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى، وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وكانت رجاء الجداوي ، تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي ب‍مستشفى أبو خليفة في 24 ايار الماضي، 3 مسحات تحاليل”pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 تشرين الاول 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

وقدمت خلال مسيرتها الفنية عدداً من الأدوار الهامة، كان آخرها دورها في مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض خلال شهر رمضان، من بطولة دينا الشربيني وأحمد داوود ومحمود قابيل وإنجي المقدم وأسماء جلال وغيرهم، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج أحمد شفيق وهاني خليفة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

بصورة نادرة: يسرا تحيي الذكرى الأولى لرحيل والدتها

شاركت الفنانة يسرا جمهورها على موقع إنستقرام صورة نادرة تنشر للمرة الأولى من طفولتها تجمعها بوالدتها، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.