آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي وحقيقة وصولها للمرحلة «الأخيرة»

قال مصدر طبي مقرب في مستشفى العزل (أبو خليفة) بالإسماعيلية، إنّ الحالة الصحية للفَنّانة رجاء الجداوي غير مستقرة، وإنّ أهم شيء في الوقت الحالي هو أن تعود الرئة لعملها بشكل طبيعي وليس أن يتخلص جسمها من الفيروس، حيث إن الفنانة رجاء الجداوي تتنفس حاليًا عبر أنبوب تنفس بالحنجرة، ولا يمكنها التنفس بدونه؛ إذ إنّ مرحلة التنفس عبر «الأنبوب» هي المرحلة «الأخيرة» لمصابي كورونا، وفي حال إذا فشلت الرئة في استعادة عملها قد يُودِي ذلك بحياة المريض، وذلك بعد مرور 41 يوماً على تواجدها في العزل الصحي.

بعد إصابتها بكورونا..ما وضع مخالطي رجاء الجداوي؟

وقد أكد المصدر الطبي أن الفريق الطبي المعالج لحالة رجاء الجداوي اكتفى بنتائج المسحات السابقة الثلاث التي أجرتها مؤخراً، والتي أكدت إيجابية الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

جدير بالذكر أنّ رجاء الجداوي نُقِلَت لمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا، أول يونيو (حزيران) الماضي، وبعدها نُقِلَت لغرفة العناية المركزة، حيث اضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم بنسبة 80%، لكنها لن تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراق، إلا إذا انتظمت نسبة الأكسجين في الدم، وعمل الرئتين بشكل جيد. وبعدها حقنها الأطباء ببلازما المتعافين 3 مرات، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

بصورة نادرة: يسرا تحيي الذكرى الأولى لرحيل والدتها

شاركت الفنانة يسرا جمهورها على موقع إنستقرام صورة نادرة تنشر للمرة الأولى من طفولتها تجمعها بوالدتها، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.