5 محطات سياحية في فلورنسا في جولة افتراضية

فلورنسا، عاصمة منطقة توسكانا الإيطاليّة، وجهة سياحيّة عالميّة تحفظ “كنوز” عصر النهضة، في فنّ العمارة، وهي كانت مركزًا هامًّا للتجارة في العصور الوسطى، وقد ولّدت حركة النهضة الإيطاليّة. يرجع الفضل إلى فلورنسا أيضًا في التعريف بالعديد من الفنّانين والمخترعين والكتّاب والعلماء والمستكشفين، بالإضافة إلى فنّ الأوبرا وعملة الفلورين، التي انتزعت أوروبا من العصور المظلمة.
في الآتي، خمس محطّات سياحية في فلورنسا، في جولة افتراضيّة.

معرض أوفيزي

استغرقت الأعمال عشرين سنة حتّى يرتفع معرض (غاليري) أوفيزي؛ هو قصر تتخذ عماراته هيئة حرف “يو” اللاتيني في مدينة فلورنسا، وكان من المفترض بحسب التصميم الأصلي في سنة 1580 أن تشغله مكاتب حكوميّة، ثمّ تحوّل إلى متحف في الوقت الذي كان آخر شخص من عائلة ميديشي قد توفّي في سنة 1743، وذلك لحفظ القطع الفنيّة الهائلة الخاصّة بالعائلة. يعتبر المكان أحد أقدم المتاحف الفنيّة، والأكثر شهرةً في العالم الغربي.

جسر فيكيو

يعدّ الجسر أحد رموز مدينة فلورنسا، وهو يقطع نهر أرنو عند النقطة الأكثر ضيقًا، ويرجع بناءه الأول إلى العصر الروماني، بيد أنه تضرّر لمرّات جرّاء فيضان النهر. في سنة 1080 كان الجسر خشبيًّا، ثمّ شُيّد جسر حجري ذو خمسة أقوس في سنة 1170 وقد دمّر في سنة 1333 بفعل أحد أعنف الفيضانات. بعد بناء الكورنيش، أعيد تشييد الجسر في سنة 1345، وهو الجسر الوحيد الذي لم يدمّره الألمان أثناء انسحابهم خلال الحرب العالميّة الثانية في سنة 1944. الجسر هو الأكثر تصويرًا من سائحي فلورنسا، ويشتهر بأقواسه الثلاثة المجزأة؛ تكثر متاجر المجوهرات، التي تحيط بالمكان. يأتي العديد من الزائرين إلى هناك للتسوّق والتقاط الصور. في الليل، تبدو المناظر خلّابة، عندما تنعكس الإضاءة من الجسر على الماء!

معرض أكاديميّة فلورنسا 

يشتهر المعرض بضمّ بمنحوتات مايكل أنجلو، المنحوتات التي تجذب مئات الآلاف من الزائرين، الذين يُرحّب بهم المتحف كلّ عام، بخاصّة تمثال دافيد. الأعمال الأخرى المعروضة هي لوحات فلورنسية من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، بما في ذلك أعمال ساندرو بوتيتشيلي، وأخرى من عصر النهضة، ومتحف الآلات الموسيقيّة.

قصر فيكيو 

تشغل بلديّة فلورنسا قصر فيكيو راهنًا، والأخير يعدّ من المباني الأكثر أهميّة في فلورنسا، وهو فسيح، ويطلّ على ساحة جذّابة (بيازا ديلا سينيوريا) التي لطالما شكّلت المركز السياسي لفلورنسا منذ القرن الرابع عشر، وكانت مركزًا للفعاليّات الاحتفاليّة والتجمّعات والمهرجانات منذ ذلك الحين. بُني القصر في القرن الثاني عشر؛ سكنته عائلة ميديشي ذات النفوذ، كما شغلته هيئة الحكم العليا في فلورنسا لستّة قرون. منذ سنة 1872، استُخدم القصر جزئيًّا كمتحف، وقاعة للمدينة. يحتوي هذا القصر المثير للإعجاب على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة، التي تشمل اللوحات الجداريّة والمنحوتات والسقوف المطليّة والمنحوتات المُعقّدة والمنسوجات التي تصوّر أحداثًا تاريخيّة.
يُسمّى القصر أيضًا بـ”القصر القديم”.

حديقة بوبولي

تقع الحديقة خلف قصر بيتي؛ يرجع قرار بناء حدائق بوبولي إلى عائلة ميديشي، في القرن السادس عشر. الحدائق الإيطالية الجذّابة هي موطن لعدد كبير من التماثيل والنوافير، وقد مرّت في مراحل متعددة شملت أعمال التوسعة وإعادة الهيكلة. تبلغ مساحتها 45 ألف متر مربّع. راهنًا، الحدائق عبارة عن متحف في الهواء الطلق يضمّ الآثار الرومانيّة، بالإضافة إلى أعمال أخرى.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

أقدم الدول في العالم: للسياحة الأثرية

على الرغم من أن حياة الإنسان بدأت تتشكل منذ ملايين السنين، إلا أن تطوّر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.