أجمل المدن الساحلية في العالم

تمتاز المدن الساحلية بمناظرها الخلابة ومنازلها المطلّة على الشواطئ… وفي الآتي، لمحة عن بعض من أجمل المدن الساحلية في العالم.

بوسيتانو

تقع بوسيتانو على منحدرات نابولي الحادة، وتعتبر إحدى المدن الساحلية المنتشرة على طول ساحل أمالفي. القيادة على طول الطريق المتعرّج باتجاه المدينة، وسط المناظر الخلابة للساحل والهندسة المعمارية الإيطالية النموذجية على شاطئ البحر مغر. بوسيتانو  مركز عطلات الأثرياء والمشاهير، إذ تحضن فنادق راقية ومطاعم التي توفّر إطلالات بانورامية. الليالي على الشاطئ الرئيس في بوسيتانو حين يكتمل البدر تمثّل تجربة رومانسية حالمة!

سيدي بوسعيد

الهندسة المعمارية الخاصّة بالبحر الأبيض المتوسط الطاغية في سيدي بو سعيد قد تصعب التصديق أن هذه المدينة موجودة في شمال إفريقيا! لا تفشل سيدي بو سعيد أبدًا في إثارة إعجابها بجدرانها البيض النقية وأكشاكها الخزفية وموقعها على قمة التل. 
 سيدي بو سعيد في الظاهر ليست سوى مدينة أعيد بناؤها للسائحين الأغنياء في البحر الأبيض المتوسط؛ ولكن في أعماق أزقتها الضيقة هؤ بلدة ساحلية ساحرة.

أويا

أويا مليئة بالصروح ذات القبب الزرق والبيض وطواحين الهواء على قمم التلال. تبدو هذه المشاهد مثاليّة لالتقاط الصور. ربما تكون أويا المدينة الساحلية الأكثر أناقة وخلابة في جزيرة سانتوريني – بمساراتها الضيقة المرصوفة بالحصى، إلى جانب المحلات التجارية الصغيرة والمقاهي ذات الحواف.
الطريقة المثالية لاستكشاف سانتوريني، هي استئجار سيارة عند سفح التلال والقيادة في المنحدرات الحادة على طول الطريق إلى الأعلى، ثم قضاء فترة بعد الظهر على البركان الأسود. هناك، تشتهر مطاعم الشواطئ بتقديم السلطة اليونانية  مع جبن الفيتا.

روفينج

تتمتع كرواتيا بسمعة طيبة لمدنها الساحلية الخلابة ومساراتها الحجرية التي تعود للقرون الوسطى والساحل الأدرياتيكي الساحر. ساحل كرواتيا صخري في الغالب، فيما هذه المدينة الساحلية في شبه جزيرة إستريا مغمورة بهدوء في خليج مذهل، وتنضح بالجمال الذي يجعل المكان مقصد الفنانين والشعراء. البلاد واعية للغاية لتاريخها وثقافتها. هناك العديد من المعالم الأثرية التي تستحق الزيارة في روفينج، بخاصة صرح سانت أوفيميا الديني المبني على قمّة تلّ، ما يجعل من المكان مفضلًا لالتقاط الصور.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

5 محطات سياحية في فلورنسا في جولة افتراضية

فلورنسا، عاصمة منطقة توسكانا الإيطاليّة، وجهة سياحيّة عالميّة تحفظ “كنوز” عصر النهضة، في فنّ العمارة، وهي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.