الأمم المتحدة في العراق تشيد بالاعلامية نبراس المعموري: جرأة وشجاعة في معالجة قضايا المرأة

بغداد/ صوتها: 

أشادت UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق الكاتبة والاعلامية، د. نبراس المعموري، لشجاعتها وجرأتها ودعمها لقضايا المرأة. وأسست المعموري أول منظمة إعلامية نسوية في العراق وهي رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات، اضافة الى رئاستها تحرير مجلة صوتها،، و فيما يلي نص المنشور الأممي:

إعلامية عراقية عرفت بشجاعتها وجرأتها ودعمها لقضايا المرأة. أسست أول منظمة إعلامية نسوية في العراق، هي الدكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات.
تعمل الدكتورة نبراس في إدارة ملفات إعلامية شائكة يغلب عليها النوع الإجتماعي، وتحرص على بناء قدرات الصحفيات بمختلف التخصصات ودعمهن لتبوء مراكز صنع القرار في أماكن عملهن.

وتجتهد بإستمرار في متابعة ورصد وتوثيق الإنتهاكات التي تتعرض لها العاملات في المجال الإعلامي، حيث اشرفت مؤخرا على دراسة أجراها منتدى الإعلاميات العراقيات تبين من خلالها تعرض أكثر من ١٠٠ من العاملين في الحقل الإعلامي، بما فيهم 35 إعلامية، للإعتداء، خلال النصف الاول من عام 2020.

يحسب لها أيضا مناصرتها المستمرة لقضايا المرأة وقضايا حقوق الانسان، فهي تعمل بإستمرار من خلال منتدى الإعلاميات العراقيات على تنظيم الحملات الإعلامية لمناصرى قضايا المرأة، وحسب متابعين، فقد إستطاعت من خلال هذه الحملات من تحقيق حشد إيجابي للرأي العام وتغيير مسار العديد من القضايا في العديد من المدن العراقية.

وفي ظل تصاعد أزمة فيروس كورونا والتحديات الناتجة عنها على مختلف الأصعدة، عملت الدكتورة نبراس منذ بدء الازمة ولغاية منتصف العام على تنظيم أكثر من ٤٠ حملة إعلامية توعوية وإغاثية ووقائية، بالإضافة إلى متابعتها الحثيثة لما تنجزه خلية إدارة الأزمات في العراق.

ولا يتوقف عمل الدكتورة نبراس ونشاط منتدى الإعلاميات عند هذا الحد، بل استطاع المنتدى الذي يضم 300 إعلامية من مختلف مناطق العراق أن يتابع نشاطات المنظمات غير الحكومية في هذه الأزمة وتوثيقها ونشر تقارير هذه النشاطات عبر الوسائل والوكالات الإعلامية العراقية المختلفة.
وقد كان للمنتدى دور كبير في مناهضة العنف الأسري المتصاعد خلال أزمة كورونا، حيث وصلت حملة “لا للعنف الأسري” لعشرات الآلاف من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

رابطة المرأة العراقية تصدر بيانا بمناسبة اليوم العالمي للطفل

صوتها:هن تلقت صوتها نسخة من بيان رابطة المرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي للطفل ادناه نص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.