زيارات افتراضية إلى 4 بحيرات تختصر جمال الطبيعة

ترسم البحيرات بعضًا من المشاهد الأكثر روعةً في الطبيعة، سواء تعلّق الأمر بمياهها المتلألئة وانعكاساتها الجذّابة أو بمحيطها من السلاسل الجبليّة الشاهقة أو الغابات أو حتّى الصحاري، فهناك دائمًا في هذه الأمكنة شيء ما يحسّه الزائر بحواسه وبقلبه، وصور كثيرة يُخزّنها في ذاكرته.
زيارات افتراضيّة إلى أربع بحيرات شهيرة، في بقع عدة من العالم، في الآتي.

بحيرة مورين 

بحيرة مورين هي جزء من “متنزّه بانف الوطني”، الواقع على بعد 14 كيلومترًا خارج قرية بحيرة لويز، في ألبرتا بكندا. تقع في وادي القمم العشرة، وعلى ارتفاع حوالي 884 مترًا. تبلغ مساحة البحيرة 50 هكتارًا.

بحيرة كومو

تقع بحيرة كومو في شمال إيطاليا، وهي لطالما كانت مكانًا مُفضّلًا للأثرياء والمشاهير منذ العصر الروماني. تحيط بالبحيرة الغابات والجبال الشاهقة، ممّا يجعل الموقع مثاليًّا للاسترخاء. وتكثر الفيلّات والقصور المطلّة على مياهها الزرقاء الداكنة، كما البلدات والقرى الخلّابة المنتشرة على ضفافها.

بحيرة كريتر

تقع بحيرة كريتر في جنوب وسط ولاية أوريغون بغرب الولايات المتحدة، وتحديدًا في كالديرا على أنقاض بركان خمد منذ فترة طويلة، وتُعدّ البحيرة الأكثر عمقًا في الولايات المتحدة، وتشتهر بلونها الأزرق الفريد ومياهها النقيّة وشمسها والمنحدرات الصخريّة التي تحيط بها.

بحيرة بايكال

بايكال، هي البحيرة الأكثر عمقًا وقدمًا على وجه الأرض؛ تشتهر بمياهها النقيّة الوافرة التي يتجاوز كمّها مجموع البحيرات العظمى في أميركا الشماليّة مجتمعة. تُلقّب بـ”لؤلؤة سيبيريا”، وتقدّم رؤية رائعة عندما تشرق شمس الصيف على مياهها المظلمة. وفي الشتاء، تلفت عندما تتجمّد مياهها حتى عمق مترين. من النشاطات في المكان الشهير، بروسيا: التزلّج المائي أو المشي لمسافات طويلة على طول الخطّ الساحلي الخلّاب أو تسلّق سلاسل الجبال المجاورة. زيارة بايكال هي حلم كلّ عاشق للطبيعة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

5 محطات سياحية في فلورنسا في جولة افتراضية

فلورنسا، عاصمة منطقة توسكانا الإيطاليّة، وجهة سياحيّة عالميّة تحفظ “كنوز” عصر النهضة، في فنّ العمارة، وهي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.