حب الشباب: 6 علاجات منزلية في غاية الفعالية

حب الشباب مشكلة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص في فترة المراهقة خصوصاً. وفي زمن الكورونا، قد يسبب ارتداء القناع طوال النهار بظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص.
تعرّفي إلى عدد من العلاجات المنزلية الفعّالة والمرتبطة بالنظام الغذائي الصحي، من أجل الحفاظ على بشرة صحية:
حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً. والمراهقون هم الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، بسبب التغييرات الهرمونية. ولكن عادات الحياة اليومية والتوتر والإجهاد والأخطاء التجميلية تساهم في زيادة عدد الأشخاص المصابين بحب الشباب. وبالإضافة إلى التوتر والهرمونات، ظهرت مخاطر جديدة لظهور حب الشباب:، هي تلك التي يسببها ارتداء القناع لفترة طويلة للحماية من فيروس كورونا. ولمحاربة بعض الآفات التي يسببها ارتداء القناع في الوقت الحاضر.
ولكن ينبغي الانتباه، إذا كان حب الشباب حاداً أو كان له تداعيات نفسية، فمن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية لكي يصف العلاج المناسب.

1- تخلصي من المكياج باستخدام الطين الأبيض

امزجي ملعقة صغيرة من الطين الأبيض مع القليل من الماء، إلى أن تحصلي على عجينة طرية مثل حليب تنظيف المكياج تقريباً. ضعي المزيج على الوجه مع التدليك بلطف ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء.

2- قناع مطهر باستخدام الطين الأخضر

قناع الطين الأخضر مذهل لإزالة حب الشباب

خففي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر البودرة في عصير نصف ليمونة. أضيفي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري الأساسي وقطرة واحدة من زيت نجيل الهند العطري الأساسي. أمزجي المكونات جيداً ثم ضعي طبقة سميكة منه على الوجه. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثمَّ أغلسي وجهك بالماء المضاف إليه عصير الليمون. يمكنك تجديد العلاج مرتين أسبوعياً.

3- التبخير المعقم

ضعي في وعاء 3 قطرات من زيت الليمون العطري الأساسي مع 3 قطرات من زيت الغرنوقي (إبرة الراعي). إضيفي إلى المزيج الماء المغلي وضعي وجهك فوق الوعاء تماماً لبعض دقائق: تصبح بشرة وجهك جاهزة لاستقبال أي قناع مطهّر عليها. كرري العملية مرتين أسبوعياً.

4- قناع اللبن الرائب

ضعي على بشرة وجهك طبقة سميكة من اللبن الرائب المضاف إليه القليل من عصير الليمون (بمعدل ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى 4 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب). اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثمَّ افركي وجهك بلطف واغسليه بالماء الدافىء.

5- قناع العسل المطهر

جرّبي قناع العسل للبشرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الجبن الأبيض. أضيفي إلى المزيج 5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري الأساسي وقطرتين من زيت إكليل الجبل – حصى البان. اخلطي المزيج جيداً وضعي طبقة سميكة على الجبين والأنف والذقن، واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء المضاف إليه عصير الليمون. جددي العملية مرتين أسبوعياً.

6- زيت الخزامى- اللافندر

أضيفي 10 قطرات من زيت الخزامى إلى 200 مل من زيت الزيتون. بعد تنظيف الوجه جيداً ضعي المزيج كل مساء على وجهك، ودلكي بلطف.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

علاج حب الشباب بوصفات طبيعية خارقة المفعول

يسبب حب الشباب مشكلة جمالية وصحية ونفسية لدى فئة كبيرة من الشباب في سن معينة. ولتجنّب تعاطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.