أفكار ستائر صيفية لصالة الاستقبال

عند اختيار الستائر الصيفية للصالة، غالبًا ما تخطر على البال الأقمشة الخفيفة ذات الألوان الزاهية، كالزهري والأزرق والرمادي لها، لكونها تضفي شعورًا بالبرودة.
فما هي الأفكار الخاصّة بالستائر الصيفية لصالة الاستقبال؟

أن حجم الستارة يجب أن يوازي الباب أو النافذة تمامًا، مهما كانت ضخمة. علمًا أن تصميم الستارة الصغيرة يختلف عن الكبيرة التي تحتاج إلى تفاصيل أكثر”.

في الآتي، نصائح ديكور لستائر الصالة:

• لم تعد اكسسوارات الستائر رائجة، بخاصة الستائر الصيفية، بل يفضل الأشغال بالأقمشة. ومن صيحات الموضة هذا العام: الستارة الكبيرة التي تغطي كل الشباك أو الباب، وتكون عبارة عن قماش شفاف، قابل لحمل قماش سميك أسفلها للتخفيف من أشعة الشمس. يختار القماش السميك، من لون الفوال عينه، الذي ينسدل فوقه. من جهة ثانية، يحلو تصميم قماش سميك ملون بدرجة لونية مختلفة عن الفوال، على أن ينسدل يمينًا ويسارًا، من دون ربط الستارة.
• إذا كانت الواجهة ضخمة، تزوّد الستارة بقطعتين من القماش السميك، إلى اليمين واليسار. أمّا في الوسط فينسدل الفوال. كما تصمم في وسط الجدار قطعة من القماش السميك، يمكن اختيارها باللون الرمادي الداكن أو الزهري، إذا كانت الفوال باللون الرمادي الفاتح.

• تربط قطعتا القماش السميك لتبدوا كالمشالح، وذلك إلى اليمين واليسار، مع تثبيت قطعة اكسسوار في الجدار، معدّة من النحاس أو الفضة أو الألومينيوم، بعيدًا من الاكسسوارات التي تثبت على أطراف القماش.
• تتوافر الستائر الفوال الراقية التي تأتي مطرزة أو مزدانة بالخرز…
• إذا كانت الواجهة صغيرة الحجم، يمكن أن ينسدل قماش الفوال، مع تزويده بقطعة قماش سميكة على إلى جهة واحدة منه (يمينًا أو يسارًا).
• إذا كان الصالون غنيًّا بالألوان والتصاميم ومزود بواجهة كبيرة، يجب أن تنسدل الستارة من صندوق خشب (بوكس) مثبت في السقف الجبس بورد، بعيدًا من تعليق الستارة بشكل ظاهر على عمود حديد أو نحاس. ويحلو اختيار قماش الفوال المكثف المشغول بتصميم معين أو ذلك المحمل بأكثر من لون، بطريقة متماوجة.
• إذا كانت الأرائك ذات لون فاتح للغاية، يمكن اختيار القماش السميك للستارة بألوان داكنة. مثلًا: إذا كانت الأرائك رمادية، يمكن انتقاء القماش السميك باللون الكحلي.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ديكورات داخلية للمنازل العصرية

يعدّ كل من الألوان الفاتحة والمواد الخفيفة عنصر من عناصر الديكورات المودرن في المساحة، وكذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.