الاكاديمية الامريكية الدولية للتعليم العالي فرع العراق تنظم مؤتمرا دوليا للعالم ما بعد كورونا

صوتها: بغداد

تحت شعار (إرادة الحياة تتحدى الوباء) سيعقد المؤتمر الدولي العلمي الأول عبر منصات التعليم الالكتروني للفترة 14-16 ايار الجاري و بمشاركة مختلف الجامعات العربية والاجنبية والشخصيات المعنية بالتطور العلمي والاكاديمي متضمنا محاور عدة تعنى  بالعلوم الانسانية و الاقتصاد، فضلا عن البيئة والصحة ، والتنمية المستدامة.

وقال رئيس المؤتمر الاستاذ المساعد الدكتور ماهر العباسي في تصريح صحفي “ان شعورنا بالمسؤولية المهنية والاخلاقية جعلنا نقررعقد المؤتمر الذي سيكون برعاية من فرع الاكاديمية للتعليم العالي والتدريب في العاصمة بغداد، والذي سيتم من خلاله عرض بحوث وطرح افكار عدة، والتي من شانها ستعود على الباحثين والمشاركين في المؤتمر بالفائدة العلمية والثقافية، وتجسد احدى الحلول الناجحة لمواجهة جائحة وباء كورونا”.

و اضاف العباسي ” اصبح لزاما علينا التأسيس لمنصة الكترونية من كل الجامعات العربية والاجنبية تعنى بالتطور العلمي والاكاديمي، وتأخذ على عاتقها العناية بالباحثين ، وايجاد الوسائل ، والطرق البديلة لمعالجة توقف النشاطات العلمية وعقدها عبر المنصات الالكترونية “.

يذكر ان الهدف من عقد المؤتمر هو السعي الى تقديم بحوث اكاديمية علمية تساهم في دراسة ومناقشة مستقبل العولمة بعد احداث وباء كورونا الذي اجتاح العالم بأكمله ، فضلا عن التعريف بالتغيرات الدولية الحاصلة في بيئة التعليم المستمر.

و دعت الاكاديمية جميع الباحثين الى استثمار هذه الفرصة من اجل وضع الحلول والمعالجات اللازمة التي تواجه اشكاليات التعليم الالكتروني من جراء جائحة كورونا اضافة الى الية النهوض بالعملية التعليمية الالكترونية في ظل توقف الدراسة في جميع دول العالم.


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

رمضان والأمل

عصمت شاهين الدوسكي ربي … جئتك بلهفة مع الأحزان ربي … أشكو لك ضعفي مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.