طالبة في كلية تكنولوجيا المعلومات تحقق انجازا عربيا

صوتها: هن

حققت الطالبة فرح مهدي من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة فوز غير مسبوق بفوزها بمسابقة الابتكار الرقمي من مبادرة “مليون مبرمج عربي” لسمو الشيخ الأمير محمد بن راشد آل مكتوم. حيث ابتدأت المبادرة بتدريبات للطلبة المشاركين في عام 2019 والذين كان يقدر عددهم بأكثر من 250 ألف مشارك عربي من مختلف الدول العربية بأكثر من مسار برمجي. ثم قدم المشاركون مشاريعهم البرمجية التي نفذوها حسب المسار البرمجي الذي انخرط به لتحويل معارفهم في البرمجة وأفكارهم الإبداعية إلى مشاريع تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد والإنسانية.

نفذت المبادرة ضمن عدة مراحل والتي امتدت لمدة عام كامل وتم طلب عرض تقديمي من الذين تأهلوا للمرحلة الأخيرة حتى يعلنوا بالأمس فوز خمس طلاب من الوطن العربي في المسابقة هم إيمان وجدي من مصر، سعيد عوض من اليمن، محمد صبحي من مصر، مروان عبدالله من اليمن، وطالبتنا المبدعة فرح مهدي. حصل كل طالب منهم على جائزة مقدارها خمسون ألف دولار أمريكي. كان من المفروض أن يسافر الطلبة الفائزين لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ليتم تكريمهم من قبل صاحب السمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم ولكن بسبب الظروف الحالية التي يعيشها وطننا العربي الحبيب من أزمة كورونا فقد اكتفت إدارة المسابقة بتكريمهم عبر اتصال هاتفي وإعلان الفائزين عبر صفحات المسابقة ضمن شبكات التواصل الاجتماعي.

فرح مهدي أحد الطلبة المميزين في كلية تكنولوجيا المعلومات والتي كانت تستغل جميع المسابقات والمبادرات التي كانت تنظمها وتشارك بها الكلية فقد فازت سابقًا بعدة مسابقات كان آخرها فوزها بمسابقة مشاريع التخرج بالمركز الأول والتي تعقد على مستوى مشاريع كلية تكنولوجيا المعلومات وبمسابقة حكيم والتي تعقد على مستوى جامعات المملكة وأيضا بالمركز الأول.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

النساء في البصرة يناقشن تداعيات العنف الاسري على المراة والطابع العشائري السائد في المحافظة

صوتها: البصرة ضمن مشروع صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني، عقدت تنسيقية شبكة صوتها في البصرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.