الأماكن السياحية في أوساكا

تقع أوساكا، وهي واحدة من مدن اليابان الأكثر كبرًا، على الساحل الجنوبي لغرب هونشو، وتحديدًا عند النقطة التي يتدفَّق فيها نهر يودو، إلى الاجتياح الواسع لخليج أوساكا.
موقع المدينة على “دلتا يودو”، مع شبكتها من المجاري المائيَّة، والقنوات المتصلة بأكثر من ألف جسر، كلّها عوامل جعلتها تستحقّ لقب “فينيسيا الشرق”. في حين تعود أصول أوساكا إلى الأيام الأسطوريّة المُبكِّرة للإمبراطورية اليابانيَّة، فهي اليوم واحدة من أكثر المدن حداثة في اليابان، وتفخر بأمثلة لا حصر لها من هندسة العمارة الحديثة.

 

أشهر الأماكن السياحية في أوساكا


قلعة أوساكا

لقطة لقلعة أوساكا


اكتمل تشييد  قلعة أوساكا سنة 1586، في غضون ثلاث سنوات، بناءً على طلب المحارب الياباني الشهير والسياسي تويوتومي هيديوشي. كانت القلعة في ذلك الوقت، الأكثر كبرًا في اليابان. وفي هذا الإطار، طلب هيديوشي من القادة العسكريين  المُساهمة في بناء الحجارة، وأكثرها كبرًا هو حجر هيغو إيشي، بالقرب من المدخل الجنوبي. يبلغ ارتفاع الحجر نحو ستَّة أمتار، وطوله 14.5 مترًا. وكان الجنرال كاتو كيوماسا، أحضر هذا الحجر من جزيرة الشودو. وتشمل المعالم البارزة في المكان: البرج الرئيس المؤلَّف من خمس طبقات، والذي يبلغ ارتفاعه 42 مترًا، ويحتوي على متحف كبير يضمّ المعروضات ذات الصلة بتاريخ القلعة والمدينة (كما يوفِّر مناظر بانوراميَّة مطلَّة على أوساكا، من الطبقات العليا). يحظى متحف Hokoku Shrine المكرس لهيديوشي وعائلته، باهتمام كبير في حديقة قلعة أوساكا.


حديقة أوساكا للسمك

الجولة ممتعة في حديقة أوساكا للسمك


يبدو البناء للناظر إليه كأنَّه مصنوع من قطع الليجو العملاقة، وهو يُعدّ من مناطق الجذب السياحي الأكثر بروزًا في أوساكا، إذ يأخذ الضيوف في جولة ممتعة إلى عدد من الموائل البحريَّة، بما في ذلك المحيط الهادئ وأنتاركتيكا، إلى جانب Great Barrier Reef وMonterey Bay. تتوافر أيضًا مجموعة مُنوَّعة من الحياة البحرية اليابانية، بما في ذلك أنواع المياه العذبة، وكذلك الزواحف والثدييات الأصلية.


البرجان 

لقطة للبرجين في أوساكا


تضمُّ أوساكا زوجين من الأبراج أصبحا مرادفين لمدينة Tsūtenkaku القديمة، وهما يتوسَّطان المدينة، ويقفان على موقع بمثابة نسخة طبق الأصل من برج إيفل. كان بُني في سنة 1912 ودمِّر في الحرب العالميَّة الثانية. لا يزال الهيكل الحالي، الذي اكتمل تشييده في سنة 1956 يُقدِّم بعض الإطلالات المُفضَّلة على أوساكا، بخاصة من الطبقة الخامسة، حيث مزار يرتبط بالثقافة الشعبيَّة في جلب السعادة. على مسافة أبعد قليلًا، وعلى مشارف المدينة تحديدًا، يقف برج كوبي بورت الأحمر، الذي يبلغ ارتفاعه 108 أمتار. افتُتح هذا المبنى المضاد للزلازل سنة 1963، وهو يضمُّ سطح مراقبة ومطعمًا دوَّارًا، ويوفِّر كلاهما إطلالات لافتة على المدينة ومنطقة Kobe Port. كلا البرجين ممتعان بشكل خاص عند حلول الظلام، بعد إضاءتهما.


حديقة تينوجي

Tenn greenji Park هي المساحة الخضراء الأكثر كبرًا في أوساكا

تعتبر Tenn greenji Park، المساحة الخضراء الأكثر كبرًا في أوساكا، وهي تُمثِّل مكانًا للراحة في هذه المدينة المُزدحمة، وتحتوي على العديد من أسرَّة الزهور العطرة، وفي فصل الربيع أزهار الكرز. تُحقِّق الحديقة متعة الاستكشاف؛ بفضل العديد من المنحوتات الممتعة والبرك والجسور. كما أنَّها موطن لبعض مناطق الجذب السياحي في أوساكا، بما في ذلك حديقة حيوان Tennōji، المُفتتحة سنة 1915، والتي تضم مجموعة منوَّعة من الأنواع، بما في ذلك الأسود والزرافات والأفيال، بالإضافة لأفراس النهر ومنزل الزواحف، الموجودة بطريقة تجعل الزائرين يشعرون كأنَّهم يجولون في السافانا الإفريقية، وهي تستحق الزيارة.
 نصيحة سريعة: حاول أن تحدد وقت زيارتك خلال الجولات المجانية.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

أجمل المتاحف العالمية التي يمكن مشاهدتها من الانترنت

المتاحف لا تعرض معروضات ذات رمزية تاريخيّة فحسب، بل تحمي أيضًا هذه المعروضات. في الآتي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.