أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس

يعدّ مارس (آذار) شهرًا مثاليًّا للسفر، لاعتدال درجات الحرارة في العديد من الوجهات السياحية التي تبدو أقل ازدحامًا.
 

أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس: كريت

خلال مارس، يمكن للسائح مشاهدة حوالي ألفي نوع من النباتات في جزيرة كريت


خلال مارس، يمكن للسائح مشاهدة حوالي ألفي نوع من النباتات في جزيرة كريت. معلومٌ أنَّ الجزيرة، هي عاصمة قديمة ذات رموز سريّة من عهد ثيسيوس. قوامها: القلاع والأزقَّة الغامضة.
يمكن الوصول إلى الموقع من السفر إلى مطار أثينا الدولي، ثمَّ استقلال العبَّارة من ميناء بيرايوس في أثينا. وتشتمل مناطق الجذب السياحي الأخرى، على هيراكليون وقصر كنوسوس ومنارة خانيا وميناء البندقية وريثيمنو وكنوسوس.


أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس: براغ

عند زيارة براغ، يحلو استكشاف ساحة البلدة القديمة والقلاع


براغ، مدينة جميلة، ولا تتطلَّب إنفاق الكثير من المال لزيارتها، ممَّا يجعلها واحدة من الأماكن المُفضَّلة في مارس للسائحين، عشّاق التاريخ والثقافة والعمارة. عند الزيارة، يحلو استكشاف ساحة البلدة القديمة، والقلاع الغارقة في التاريخ. يمكن الوصول إلى براغ عن طريق السفر إلى “مطار براغ الدولي”، ثمَّ استقلال الحافلة (أو سيّارة الأجرة) للوصول إلى المدينة. وتشتمل مناطق الجذب السياحي الأخرى، على جسر تشارلز وميدان المدينة القديمة وصرح سانت فيتوس الديني.


أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس: مراكش

مراكش تشتهر بتنوّعها الثقافي


منتصف مارس هو الوقت المُفضَّل لزيارة مراكش، التي تشتهر بتنوّع ثقافي. هناك، يحلو استكشاف ساحة جامع الفنا، والسوق التي يرجع تاريخها إلى 1000 سنة، حيث يمكن شراء الأحذية والحقائب والمكسرات… لا تستقيم الرحلة إلى مراكش، بدون استكشاف القصور والمتاحف التي تمنح الزائرين نظرة ثاقبة على تاريخ المدينة الغني. تشتمل نقاط الجذب الأخرى: حديقة ماجوريل وقصر الباهية والكتبية.


أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس: فوكيت

فوكيت هي الجزيرة الاكثر كبرًا في تايلاند

يزور فوكيت، الجزيرة الأكثر كبرًا في تايلاند، نحو 30 ألف سائح في مارس. ويقصد السائحون الشواطئ، ومنها: Kata Noi وNai Harn، وذلك للمتعة بعطلة عائليَّة مثاليَّة في تايلاند. أمَّا المسافرين الراغبين في عيش تجربة من الرفاهية، فهم ينتقلون إلى شاطئ سورين. وفي هذا الإطار، يعد Phuket Big Buddha أحد التماثيل الأكثر زيارةً.
يقع الوقت المفضَّل لزيارة فوكيت بين مارس ويونيو، وتشتمل مناطق الجذب السياحي الأخرى، على مدينة فوكيت القديمة وسوق شارع المشي يوم الأحد ومتحف فوكيت تريكي.


أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس: لشبونة

إطلالة على مدينة لشبونة


يعدُّ مارس من الأشهر المفضَّلة لزيارة لشبونة، الغنيَّة بالتاريخ والثقافة. هناك، لا تُفوَّت زيارة “المتحف الوطني للفنون”، بالإضافة إلى “المركز الثقافي” في “بيليم”، وارتشاف فنجان من القهوة، في مقهى ذي شرفة مطلّة على النهر، وزيارة برج “بيليم” الذي بُني في القرن الخامس عشر، فضلًا عن زيارة Ocean arium أو الحوض المائي الضخم الذي يعد من عوامل الجذب الشهيرة في العالم.
يمتدّ وقت الزيارة المفضل من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

أجمل الأماكن السياحية في أمستردام

تعدُّ أمستردام إحدى الوجهات السياحيَّة الأكثر شعبيَّةً في أوروبا؛ عاصمة هولندا المعروفة باسم “فينيسيا الشمال” لحضنها أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.