أجمل الأماكن السياحية في سان بطرسبورغ

قد تكون موسكو المدينة الأكثر حداثةً وعالميّةً في روسيا، ولكن سانت بطرسبرغ هي القلب الثقافي والتاريخي للبلاد. وسان بطرسبرغ، هي موطن لـ”ارميتاج”، أحد أكبر المتاحف في العالم.


أجمل الأماكن السياحية في سان بطرسبورغ

ارميتاج (القصر الشتوي)

قصر “ارميتاج” يُعرف عالميًّا بأنّه من كنوز الفن والتحف في العالم


هذا القصر هو الأكثر شهرةً في سان بطرسبرغ، ومُعترف به عالميًّا كواحد من أعظم كنوز الفن والتحف في العالم.
يمتدّ متحف “ارميتاج” على مواقع عدة، لو أنَّ معظم الزائرين يعتبر أنَّ المجموعة الرئيسة في “وينتر بالاس” لا تُفوّت، إذ هي تعرض لقرون من الفنون الجميلة الأوروبيّة والآثار اليونانيّة والرومانيّة، وتكشف عن غرف  العائلة الإمبراطوريّة الروسيّة، التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.


مسرح مارينسكي

البناء الخارجي لمسرح مارينسكي


المسرح هو مقرّ “مؤسسة سانت بطرسبرغ الثقافيّة” ذات الشهرة العالميّة، وهو أفاد في السنوات الأخيرة من الاضطرابات الماليّة والإبداعيّة في مسرح الـ”بولشوي” بموسكو، ليصبح المسرح الموسيقي البارز بلا منازع في روسيا الحديثة.
 


قصر بيترهوف

قصر بيترهوف يبعد أقلّ من 30 كيلومترًا من وسط مدينة سانت بطرسبرغ


يقع مجمع قصر بيترهوف، الذي يرجع إلى القرن الثامن عشر على بعد أقل من 30 كيلومترًا من وسط مدينة سانت بطرسبرغ، ويتألف من مجموعة من المباني والعديد من الحدائق الرسمية، وما مجموعه 173 نافورة تغذيها الينابيع تحت الأرض. صُمم بيترهوف على طراز قصر فرساي، وهو يشتهر بـ Grand Cascade، الذي يتألَّف من 64 نافورة تقع على سلسلة من “الترّاسات” خارج المدخل الرئيس للقصر.
يمكن اكتشاف فخامة القصر خلال جولة، بصحبة مرشد، فهو يضمّ 30 غرفة مُزيَّنة بألوان ذهبية لافتة، والرخام، وبعض العناصر التي تم إحضارها من آسيا. على الرغم من أنه من الممكن ركوب الحافلة للوصول إلى هناك، يمكن للسائح أيضًا ركوب القارب من سان بطرسبرغ. تستغرق الرحلة 45 دقيقة على نهر نيفا.


جزيرة فاسيليفسكي

جزيرة “فاسيليفسكي” تتصل بالبر الرئيس، بواسطة جسرين وخط مترو


تقع هذه الجزيرة الصغيرة على النهر مباشرةً، ويمكن الوصول إليها من وسط المدينة والقصر الشتوي، وهي تتصل بالبر الرئيس بواسطة جسرين وخطّ مترو. تتعدّد في “فاسيليفسكي”، المعالم السياحيّة، ومنها الحدائق الجذّابة، ومتحف النقل الكهربائي، ومتحف بطرس الأكبر للأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا، ومبنى بورصة سانت بطرسبرغ القديمة، وقصر الباروك مينشيكوف، الذي يعدُّ بمثابة فرع لمتحف التراث ويعرض مقتنيات من الفن الروسي في القرن السابع عشر بشكل أساسي.
تمتلك أكاديمية العلوم الروسية فرعًا في الجزيرة أيضًا، وفي هذا الإطار قد يقدّر الزائرون بشكل خاص زيارة معهد الأدب الروسي، الذي يضم مخطوطات أصلية لبعض أشهر الكتاب الروس، بمن فيهم الشاعر ألكسندر بوشكين.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

أجمل الأماكن السياحية في أمستردام

تعدُّ أمستردام إحدى الوجهات السياحيَّة الأكثر شعبيَّةً في أوروبا؛ عاصمة هولندا المعروفة باسم “فينيسيا الشمال” لحضنها أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.