بالوثائق.. التخطيط تطالب الوزارات بتبسيط اجراءاتها لإتمام التعداد العام

بالوثائق.. التخطيط تطالب الوزارات بتبسيط اجراءاتها لإتمام التعداد العام

طالبت وزارة التخطيط، الامانة العامة لمجلس الوزراء، بالإيعاز الى عدد من الوزارات لغرض تبسيط اجراءاتها المتعلقة بتنفيذ الإحصاء العام للسكان والمساكن.

وبحسب الوثائق التي حصلت “مجلة صوتها” على نسخة منها، فقد ذكرت التخطيط انه “لأغراض تتعلق بالتعداد العام للسكان والمساكن الذي من المقرر انجازه في العام الحالي بحسب الخطة المعتمدة من قبل وزارتنا ولایلاء الموضوع الأهمية القصوى راجين الإيعاز الی الوزارات المدرجة في ادناه لغرض توجيه تشكيلاتهم بإبداء التعاون اللازم معنا”.

وطالبت “بالإيعاز الى وزارتي الداخلية والخارجية بتسهيل من سمات الدخول الى الأراضي العراقية للخبراء الفنيين العاملين مع الشركات المتعاقد معها والخبراء الدوليين، بالإضافة الى الإيعاز لوزارة التجارة لغرض ابداء التسهيلات اللازمة فيما يتعلق بإجابة الجهاز المركزي للإحصاء فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بكتب صحة صدور شهادة التأسيس والتحري عن الشركات”.

ودعت الوزارة الى “الايعاز لجهاز المخابرات الوطني العراقي بإبداء التعاون اللازم بشأن استحصال الموافقات والتصاريح الأمنية وتدقيق الشركات التي يروم الجهاز المركزي للإحصاء التعاقد”.

وحثت امانة مجلس الوزراء على “الايعاز لشبكة الاعلام العراقي بتخفيض نسبة 50% من النفقات المترتبة جراء العملية الاعلامية الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن، وكذلك الايعاز الى المحافظات كافة بعدم القيام باستحداث الوحدات الادارية الجديدة لحين الانتهاء من عملية التعداد اعتبارا من 1/2/2020”.

like 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

امانة بغداد تعلن قطع شارع ابو نؤاس اسفل جسر الجمهورية

أعلنت أمانة بغداد، الاحد، عن المباشرة بصيانة شارع ابو نؤاس وسط العاصمة. وقالت الامانة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.