ديكورات عصرية لغرفة استقبال الضيوف

يبدو أن الديكورات العصرية هي المفضَّلة من الغالبيَّة لغرفة استقبال الضيوف، بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان، التي تطلع قرَّاء “سيدتي. نت” على كيفيَّة اختيارها، والتنسيق بينها؟

ديكورات عصرية لغرفة استقبال الضيوف

نصائح ديكور لاختيار الالوان

من غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتماثلة داخل غرفة استقبال الضيوف




 من غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتماثلة في غرفة استقبال الضيوف، بل يحبَّذ التنويع في الأقمشة. مثلًا: الأريكة الرئيسة، مكسوّة بقماش سادة، والمقعدان الصغيران من قماش الوسائد المُزخرفة نفسه.
 عند اختيار قماش الأرائك، لا بدّ من تجنُّب الزخرفات والنقوش، بل اختيار السادة منه. مثلًا: الأريكة بنيَّة اللون والوسائد بيج أو زهريَّة، أو الأريكة زهريَّة والوسائد بلون البيج (أو البنِّي).
 يُستحسن التنسيق بين قماش الستارة والأرائك، علمًا بأنه من المُستحسن أن تكون الستارة بسيطة في التصميم، ومُعدَّة من قماش خالٍ من الإكسسوارات. ومن الرائج اعتماد طراز “الباتو”، الذي هو عبارة عن شرائح تُفتح وتغلق بسهولة، لتتخذ شكل طبقات فوق بعضها البعض. من جهةٍ ثانيةٍ، تسمح الستارة المعدّة من قماش الـ”فوال” برؤية ما خلفها، وبالتالي هي لا تحجب الشمس. لذا، يمكن تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك، لا سيَّما الساتان، مع الحفاظ على خامة ولون الـ”فوال”. علمًا بأن القماش السميك يُعزِّز مشهد ديكور، فيمكن اختياره من لون الـ”فوال” نفسه، أو بلون معاكس تمامًا.

من الجذَّاب كسوة الأرضيَّة ببلاط فاتح اللون أو بخشب الباركيه


 تُكسى لأرضيَّة ببلاط فاتح اللون (البيج أو الأبيض أو الرمادي)، أو بخشب الباركيه. كما توزَّع قطع السجاد الصغيرة والمصنوعة من الفرو، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضيَّة ظاهرًا.
 في حال اعتماد الجصّ لسقف الصالون، تُستعمل الإنارة المخفيَّة، فضلًا عن “السبوتات” التي توزَّع بشكل متجانس.
 يحلو إكساء الجدران بالخشب، أو الحجر، أو ورق الجدران، علمًا بأنّ هذه المواد مرتفعة التكلفة، عندما تُنفَّذ بتقنية عالية. ويمكن دمج هذه المواد مع بعضها في مساحة واحدة على جدران عدة.
 يمكن رصف الخشب من الأرض إلى السقف ليُغطّي الجدار بالكامل.


الاكسسوارات

من الضروري أن تتوسَّط الصالون طاولة كبيرة تحمل على سطحها قطعة فنيَّة عصرية

 من الضروري أن تتوسَّط الصالون طاولة كبيرة تحمل على سطحها قطعة فنيَّة عصريَّة الطراز.
 يحلو اختيار أحد عناصر الإضاءة (الأباجورات) التي ترتفع عن الأرض بحدود 170 سنتيمترًا، على عواميد من الزجاج أو النحاس.
 لا بدَّ من تعليق لوحة عبارة عن ثلاث قطع متصلة، أو مرايا ذات أحجام متفاوتة، وعلى هيئة دوائر أو شموس.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

تزيين غرفة نوم رومانسية

تزيين غرفة نوم رومانسية يتحقّق عبر إيلاء تفاصيل الديكور أهميَّة، بخاصَّة الإكسسوارات، مع اختيارها هادئة، والألوان، بعيدًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.