كلفة السفر إلى ماليزيا… هل هي فعلاً غالية؟

1- الإقامة: تعدّ كلفة الإقامة في فنادق كوالالمبور العادية مقبولة نوعاً ما إذ تصل إلى 25 دولار للغرفة المخصصة لشخص واحد و 30 دولار للغرفة المزدوجة. أمّا بالنسبة للمنتجعات، الفيلات الخاصة والفنادق الفخمة فكلفتها أعلى إذ توفّر لنزلائها خدمات ووسائل ترفيهية أكثر.

2- وسائل النقل: تتنوع وسائل النقل التي يمكن للسياح إستخدامها أثناء رحلتهم إلى ماليزيا، وتعتبر سيارات الأجرة الأغلى إذ تعتمد كلفتها على العداد وتبدأ من 0,7 دولار تقريباً للكيلومتر الواحد. كما يسهل إستعمال الحافلة العمومية ذات الكلفة المقبولة التي تبدأ من 0,45 دولار للحافلة العادية أو القطار الذي يعدّ كذلك من وسائل النقل الرخيصة.

3- الطعام: تتراوح كلفة الوجبة في مطاعم ماليزيا العادية والشعبية ما بين 2 و5 دولار، أمّا بالنسبة للأكشاك المنتشرة في الأسواق والشوارع المكتظة فلا يتعدى سعر الوجبة الواحدة فيها الدولارين. وفي ما يتعلّق بالمطاعم الفخمة التي تقدم أطباقاً محلية وعالميةعلى حدّ سواء، فهي ذات كلفة مرتفعة نوعاً ما إلّا أنّها تبقى مقبولة بالنسبة إلى غيرها من المطاعم الفاخرة المنتشرة في البلدان السياحية الأخرى.

4- الأنشطة السياحية: تكثر الأماكن السياحية الماليزية التي يمكن زيارتها والدخول إليها دون دفع أيّة رسوم على غرار بعض المساجد أو الحدائق. إلّا أنّ بعض المعالم السياحية المعروفة وخصوصاً الأماكن الترفيهية، فتفرض تعرفة مقبولة على الزوار.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

السياحة في جزيرة فانواتو

بعيدًا من الوجهات السياحية المألوفة، جولة على أشهر المعالم السياحية، في جزيرة فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادئ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.