تحالف قرار ١٣٢٥ يشارك في اجتماع مراجعة الخطة الوطنية الثانية

صوتها: متابعات

برعاية هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق، شارك تحالف قرار ١٣٢٥، الاثنين الموافق ١٥ ديسمبر،  في بغداد، في اجتماع  مراجعة الخطة الوطنية الثانية لتنفيذ قرار مجلس الامن ١٣٢٥بشان المراة والسلام والأمن، و بمشاركة مجموعة من المنظمات و الشخصيات الحكومية والحقوقية .

تضمن الاجتماع الذي افتتح بكلمة لمستشار رئيس الجمهورية السيد امير الكناني، و كلمة لممثل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المراة استعرضا من خلالها الدور الذي قام به الفريق الوطني لإعداد الخطة الوطنية.

تلاها عرض آلية وضع الخطة و صياغتها من قبل السيد عامر بدر عضو سكرتارية الفريق الوطني، اضافة الى عرض الإطارين السرديوالمنطقي للخطة الوطنية من قبل السيد حيدر العوادي عضو فريق كتابة الخطة الوطنية.

كما تضمن الاجتماع مجموعات عمل ناقشت الركائز الثلاثة للخطة و هي: المشاركة والحماية والوقاية بالإضافة الى إطار العمل المؤسساتي وآلية التمويل.

هذا وقد شارك عضوات و اعضاء التحالف في تيسير جلسات المجموعات  و هم (فاتنة بابان ، وايليت كوركيس، نبراس المعموري، أنتصار الميالي ، غيث حامد )، و قد وضعوا  ملاحظاتهم على الخطة واهمية تنظيم آلية العمل المقبلة بمشاركة المتخصصين من المجتمع المدني والمعنيين .

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها تطلق حملة #مو_كافي

بمناسبة حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة؛ أطلقت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.