طبّقي هذه الخطوات وإحمي جواز سفرك من السرقة!

يقلق البعض من إحتمال فقدان جواز السفر أثناء رحلاتهم إلى الخارج، ما يدفعهم إلى البحث عن بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدهم في الحفاظ عليه وحمايته من السرقة. فإذا كنت تحتاجين إلى هذا النوع من النصائح، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها وندعوك لتطبيقها دون تردد خلال سفرك.

1- أحرصي على وضع جوازك في جيب داخلي داخل حقيبتك ما يوفّر له حماية أكبر من السرقة، ويحدّ من إحتمال فقدانه أثناء إستخدام الحقيبة وفتحها بإستمرار.

2- اتركي جواز سفرك في خزنة الفندق أو المنزل الذي تقيمين فيه خلال رحلتك، أو ضعيه في حقيبة مقفلة واتركي مفاتيحها معك. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكثر أماناً وفعالية لحماية الجواز من السرقة أثناء السفر.

3- تفادي تماماً تسليم جواز سفرك للأشخاص الغير موثوقين، ويمكنك هنا عرض نسخة عنه للفندق أو غيره من الجهات التي يمكن أن تطلبه منك عوضاً عن إعطائها الجواز الأصلي.

4- في حال كنت تسافرين مع أفراد أسرتك تجنبي وضع جوازات سفركم في مكان واحد منعاً لفقداها أو سرقتها كلّها دفعة واحدة.

5- إستخدمي خلال رحلاتك السياحية حقيبة الخصر وضعي فيها جواز سفرك إضافة إلى أوراقك الثبوتية ونقودك، إذ يصعب سرقة أو نشل هذا النوع من الحقائب إجمالاً.

6- لا تتواني عن ترك أكثر من نسخة عن جواز سفرك وضعيها في مكان آمن، كي يسهل عليك إستعادته في حال سرق أو فقد. كما يمكنك الإستعانة بنسخة عنه أثناء جولتك على المعالم السياحية وفي الأماكن العامة كي تتفادي تماماً إحتمال سرقته.


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

5 نصائح أساسية قبل السفر إلى تايلاند!

هل تخططين للسفر للمرة الأولى إلى تايلاند وتحتاجين بعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تفيدك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.