شبكة صوتها تطلق حملة #مو_كافي

بمناسبة حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة؛ أطلقت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان حملة ( #مو_كافي إني إنسانة اريد أعيش) بالتعاون مع منتدى الاعلاميات العراقيات .

يذكر ان الحملة تضمنت إصدار بيان رسمي صادر عن الشبكة تضمن الإشارة الى الواقع الذي تعيشه النساء في العراق لا سيما بعد انطلاق التظاهرات الجماهيرية والعنف الذي تعرض له المتظاهرين و اختتم البيان بمجموعة من التوصيات و هي :

شبكة صوتها  تدعو السلطات الثلاث كلا حسب اختصاصه الى

-الحد من العنف ضد المتظاهرين والمتظاهرات والكشف عن الجهات التي قامت بالقتل والخطف والتهديد و الاستجابة الفعلية للمطالبالمشروعة للمتظاهرين بما يضمن لهم حياة كريمة و آمنة في ظل دولة المواطنة .

-تشريع قانون الحماية من العنف الأسري، ووضع آليات فعالة للتنفيذ والحماية.

-توسيع مشاركة النساء، في مواقع صنع القرار، بما في ذلك في المفاوضات لحل النزاعات وبناء السلام والأمن والاصلاح الشامل للعمليةالسياسية.    

-اعادة وزارة المراة بحقيبة وزارية و صلاحيات تنفيذية تمكنها من العمل. 

-إكمال اعداد الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي ١٣٢٥ بمشاركة المجتمع المدني و تخصيص الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذها.

-العمل الجاد على تطوير الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف وتنفيذ ما جاء فيها

– إلغاء المواد القانونية كافة التي تكرس العنف ضد المرأة.

-إنشاء الملاذات الآمنة للضحايا والناجيات من العنف لضمان حمايتهن وتأمين سلامتهن والعمل على تنفيذ برامج تدريبية لتأهيلهن وتمكينهنوإدماجهن في المجتمع.

_ رفع الوعي المجتمعي بحقوق المرأة، وأهمية مشاركتها وتمكينها سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

لأول مرة.. “ناسا” تعيّن امرأة في منصب مهم جدا

صوتها: هن اعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، تعيين كاثي ليدرز كمديرة للرحلات المأهولة إلى الفضاء،لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. وستخلف كاثي ليدرز التي تتمتع بخبرة تمتد لـ28 عاما في “ناسا“، دوغ لوفيرو، الذي استقال من منصبه على نحو غير متوقع الشهرالماضي، مرجعا قراره لـ”خطأ” ارتكبه في وقت سابق من العام الجاري، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية. ويأتي تعيين ليدرز في هذا المنصب المهم بـوكالة الفضاء الأميركية بعد أن أمضت سبع سنوات في قيادة برنامج الرحلات التجارية التابعلناسا والذي تتعاون فيه الوكالة مع القطاع الخاص، وتكلل بالنجاح مع إطلاق “سبيس إكس” رائدي فضاء لمحطة الفضاء الدولية في مايوالماضي. كذلك عملت ليدرز منذ سنوات على برنامج التجارب الصعب الذي شهد إخفاقات على صعيد المركبات التي طورتها “سبيس إكس” و”بوينغ“،للتحقق من أنها ستكون آمنة. Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.