بيان شبكة إعلاميات السودان

صوتها: الخرطوم
“شاقة هي المهمة عندما يولد الإنسان امرأة”
تهنيء شبكة اعلاميات كل النساء بمناسبة حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وتسعي الشبكة الى خلق بيئة عمل آمنة للاعلاميات وحمايتهن من الانتهاكات بكافة أشكالها، وبناءا على ذلك تطلق الشبكة حملة تحت شعار: من حقي أن أعمل في بيئة إعلامية آمنة بلا تحرش بلا إقصاء بلا تمييز وتتزامن الحملة مع حملةال16يوم .
تبدأ الحملة يوم الاثنين ٢٥ نوفمبر من وسط الجرائد وتختتم يوم ١٠ ديسمبر ببيت التراث .
وتؤكد الشبكة مضيها قدما لأجل إصلاح القوانين المقيدة للحريات بجانب مناصرة قضايا الرأي العام والانتهاكات والعنف ضد المرأة بكل أشكاله ، وتعمل الشبكة على فتح منافذ للتدريب والتعاون والتشبيك مع المؤسسات الإعلامية والمؤسسات العاملة في مجال التنمية من أجل رفع قدرات الاعلاميات للمساهمة في رسالة إعلامية ذات اهداف انسانية وحقوقية ومراجعة السياسات والقوانين التي تكرس للتمييز ضد النساء بشكل عام والاعلاميات بشكل خاص.
شبكة اعلاميات السودان
الأحد 24/نوفمبر /٢٠١٩

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

لأول مرة.. “ناسا” تعيّن امرأة في منصب مهم جدا

صوتها: هن اعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، تعيين كاثي ليدرز كمديرة للرحلات المأهولة إلى الفضاء،لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. وستخلف كاثي ليدرز التي تتمتع بخبرة تمتد لـ28 عاما في “ناسا“، دوغ لوفيرو، الذي استقال من منصبه على نحو غير متوقع الشهرالماضي، مرجعا قراره لـ”خطأ” ارتكبه في وقت سابق من العام الجاري، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية. ويأتي تعيين ليدرز في هذا المنصب المهم بـوكالة الفضاء الأميركية بعد أن أمضت سبع سنوات في قيادة برنامج الرحلات التجارية التابعلناسا والذي تتعاون فيه الوكالة مع القطاع الخاص، وتكلل بالنجاح مع إطلاق “سبيس إكس” رائدي فضاء لمحطة الفضاء الدولية في مايوالماضي. كذلك عملت ليدرز منذ سنوات على برنامج التجارب الصعب الذي شهد إخفاقات على صعيد المركبات التي طورتها “سبيس إكس” و”بوينغ“،للتحقق من أنها ستكون آمنة. Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.