منتدى الاعلاميات العراقيات والاجتماع الاول لصحفيات الشرق الاوسط و شمال افريقيا

تونس: iwjf

شارك منتدى الاعلاميات العراقيات الاسبوع الماضي في تونس، في اللقاء الإقليمي الأول للتشبيك وتبادل الخبرات بين الصحفيات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتنظيم من مؤسسة شبكة الصحفيات السوريات ودعم من رابطة النساء الدولية للسلام والحرية في العاصمة تونس.

حضر اللقاء صحفيات من سوريا واليمن وليبيا وتونس اضافة الى العراق، و ناقشت المجتمعات  محاور عدة من أهمها سياق العمل الإعلامي النسوي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد 2011 والمخاطر التي تواجه الصحفيات وكيفية الحد منها، بالإضافة إلى النقاش حول التضامن النسوي، و أولويات المناصرة لدعم وحماية الصحفيات.

تبادلت الصحفيات خلال اللقاء الذي امتد على ثلاث أيام متتالية، الآراء والتجارب فيما يتعلق بالتحديات والفرص التي تواجههن في مكان العمل وخارجه، بهدف الخروج بمقترحات وتوصيات من شأنها تعزيز حماية وسلامة الصحفيات في مناطق النزاع، ورفع الوعي المجتمعي بقضايا النساء والمساواة بين الجنسين وتحسين صورة النساء في الإعلام.
كما تعرفت الصحفيات المشاركات على القرار 1325 المرأة و الأمن و السلام، وآلية اعتماده لحملات المناصرة، وتجربة تونس في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى جلسة خاصة حول الأمن الرقمي وأهم الأدوات والممارسات الرقمية الجيدة التي تضمن سلامتهن وأمنهن الرقمي.

واختتم اللقاء الإقليمي الأول بوثيقة تضامن تشاركية لدعم ومناصرة النساء في سوريا، اليمن، السودان، العراق، لبنان، ليبيا وفلسطين، وتثمين جهود الحركات النسوية في تونس، مصر، الأردن، الجزائر والسعودية وبلدان المنطقة كافة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها تشارك في ورشة هيئة الامم المتحدة للمرأة بشان الناجيات من العنف

صوتها: اربيل شاركت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في ورشة عمل نظمتها هيئة الامم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.