فوائد عصير الرمان مذهلة في الوقاية من السرطان

فوائد عصير الرمان لا تقدر بثمن ! فهو غني جداً بمضادات الأكسدة وحليف ثمين للصحة. ويتميز بشكل خاص بتأثيره المضادّ للسرطان والمضادّ للالتهابات، وكذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


يتميز عصير الرمان بشعبية بالغة منذ سنوات عديدة في المتاجر العضوية والمتخصصة. وفي حين أن الغالبية العظمى من أنواع عصير الفاكهة المصنّعة غنية جداً بالسكر ولا تقدم أية فائدة غذائية تذكر، إلا أننا نجد أنّ عصير الرمان يتمتع بالكثير جداً من الفوائد الممتازة على الصحة. وهذا المشروب الأرجواني اللون غذاء صحي حقيقي: لعصير الرمان على وجه الخصوص تأثير مضادّ للسرطان ولكن هذا ليس كل شيء.



فوائد عصير الرمان في تحسين أداء نظام المناعة

عصير الرمان يحتوي على فيتامين سي الذي يقوي المناعة
عصير الرمان يحتوي على فيتامين سي الذي يقوي المناعة


الرمان غني جداً بمحتواه من الفيتامينات، فهو من الفواكه الأكثر احتواء على الفيتامين “سي” C، فكل 100 غرام من الرمان تحتوي على حوالي 6 ملغم. وعصير الرمان الكامل يتميز بخصائص قوية مضادّة للالتهابات (ينصح بأكل الرمان بشكل خاص لمحاربة التهابات الفم والأسنان) ويشارك في حسن أداء نظام المناعة.



فوائد عصير الرمان للوقاية من السرطان


وفاكهة الرمان بلون الأحمر الفاتح مصدر ثمين تحديداً بمضادات الأكسدة التي منها الأنثوسيانين والتانين وحمض الايلاجيك والتي تعمل على إبطاء شيخوخة الخلايا. ومضادات الأكسدة هذه الموجودة في الرمان أكثر بكثير من تلك الموجودة في التوت والشاي الأخضر حيث تمنح مضادات الأكسدة هذه إلى عصيره فضائله المضادّة للسرطان. وينصح بشربه بشكل خاص للوقاية من بعض أنواع السرطان ذات الصلة بالهرمونات والتي منها سرطان الثدي أو البروستات، وكذلك سرطان الجلد أو الرئة وتدعم هذه الحقائق أكثر من 250 دراسة أجريت في المختبر. وقد توصل إلى هذه النتائج المكثفة في الدراسات عن الرمان وفوائده العلاجية دكتور الصيدلة د. إلودي والد.


فوائد عصير الرمان للقلب

عصير الرمان يؤمن الحماية للقلب والأوعية
عصير الرمان يؤمن الحماية للقلب والأوعية


والرمان بفضل تأثيره المضادّ للالتهابات، يشتهر كذلك بفضائله الوقائية ضد الإصابة ببعض الأمراض الانتكاسية في الدماغ والتي من المحتمل أنها تعزز الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون. كما يشتهر عصير الرمان بقدرته على تحسين الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم الشرياني وبالتالي تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما يستخدم عصير الرمان للوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين وكذلك علاجها. وهذا المرض الذي يتطور ببطء يتميز بتشكل لويحات تعيق مجرى الشرايين وهي أصل الغالبية العظمى من أمراض القلب.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

كيف تعرف بنفسك أعراض القولون العصبي النفسي ؟

يعتبر القولون العصبي النفسي من أكثر الأمراض إزعاجاً، فهو يؤثر بشكل سلبي على جميع أنشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.