شبكة صوتها تستنكر خطف الناشطة صبا المهداوي و تطالب الحكومة بالكشف عن مصيرها واطلاق سراحها

صوتها: بغداد

تستكر شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، حملات الاعتقال والاختطاف والقتل التي يتعرض لها الناشطون والناشطات جراء مشاركتهم في التظاهرات التي انطلقت في العراق منذ مطلع الشهر الماضي ، وكان اخرها اختطاف الناشطة والمسعفة صبا المهداوي، ليلة امس السبت خلال عودتها إلى منزلها، في بغداد من قبل مسلحين.

و تشير المعلومات التي وردت للشبكة، أن مجموعة مسلحة اختطفة الناشطة قرب تقاطع الحمزة في البياع، ونقلت إلى مكان مجهول، في زيونة شرقي العاصمة بغداد، وان السيارة التي كانت تستقلها الناشطة، هي هونداي توسان بيضاء تحمل لوحات تسجيل بالرقم 23505”.

 وتؤشر الشبكة من خلال رصدها وتوثيقها للتظاهرات ان مصادرة حرية التعبير والتظاهر خرق واضح لحقوق الانسان لا سيما أن المهداوي شاركت في المظاهرات التي يشهدها العراق منذ مطلع شهر تشرين الأول الماضي، وساهمت في جمع التبرعات وإسعاف الجرحى.

و تؤكد شبكة صوتها ان هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختطاف ناشطين في المظاهرات، حيث سبق وأن تعرض الناشطون المدنيون مثل الطبيب ميثم الحلو و شجاع الخفاجي للاختطاف من قبل قوة مسلحة مجهولة في بغداد، قبل أن يتم إطلاق سراحهما لاحقاً، كما راح زوجان عرفا بتأييد المظاهرات ضحية لعملية اغتيال في منزلهما بالبصرة.

وعليه تطالب الشبكة الحكومة والجهات الامنية المعنية بالكشف عن مصير الناشطة صبا المهداوي واطلاق سراحها والاعلان عن الجهات التي تقف وراء عمليات الخطف والاعتقال والقتل وتقديمهم للعدالة لينالوا العقاب .

يذكر ان العراق شهد منذ مطلع الشهر الماضي، احتجاجات واسعة مناوئة للحكومة، استمرت أسبوعاً قبل أن تستأنف في 25 تشرين الأول وتدخل يومها العاشر، اليوم الأحد، خلفت 265 قتيلاً وآلاف الجرحى، وتتراوح مطالب المتظاهرين بين الخدمات وفرص العمل إلى وتغيير الحكومة وانتخابات مبكرة . 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

الاحوال الشخصية والمادة 57 ابرز محاور جلسة اتحاد الادباء والكتاب عن المرأة بين العنف المجتمعي و دور القانون و الاعلام

صوتها: بغداد ضيف منتدى نازك الملائكة في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق رئيسة منتدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.