رسميا: 5 نجوم وفنانة وحيدة يتنافسون على إيرادات موسم بداية العام وموقف هنيدي والسقا وعز غامض

بعدما فشلت جهود شركات الإنتاج المصرية في ابتكار موسم سينمائي جديد بشهر أكتوبر، يسمح بعرض الأفلام الهاربة من موسمي عيد الفطر وعيد الأضحى، استقر صناع السينما رسميا على طرح 6 أفلام جديدة بموسم بداية العام الجديد 2020، من أبرزها “الفلوس” للنجم تامر حسني والذي تم تأجيله أكثر من مرة، و”لص بغداد” للنجم محمد إمام الذي امتد تصويره أكثر من عامين، كما يخوض المنافسة النجوم إياد نصار وكريم فهمي وكريم عبد العزيز وفنانة وحيدة هي اللبنانية مايا نصري، ويبقى موقف فيلم “العنكبوت” للفنان أحمد السقا، و”العارف” لأحمد عز غامضا، بسبب رغبتهما في المنافسة بالفيلمين في موسم عيد الفطر المقبل .. “سيدتي نت” يستعرض معك القائمة الرسمية لأفلام العام الجديد.

  1. الفلوس

فيلم “الفلوس” للنجم تامر حسني والفنانة زينة وعائشة بن أحمد وخالد الصاوي كان من المقرر طرحه بموسم عيد الأضحى، وتم سحبه من دور العرض في اللحظات الأخيرة، وتم تسريب أنباء من داخل الشركة المنتجة حول نيتها طرحه بمنتصف شهر أكتوبر الجاري ضمن خطة لإنشاء موسم سينمائي جديد يستوعب إنتاج السينما المصرية، ولكن تم التراجع عن الخطوة رغم طرح الدعاية في الشوارع المصرية، والمؤكد أنه سيكون أول الأفلام المعروضة بموسم رأس السنة خاصة وأن تامر تعاقد على بطولة فيلم جديد مع المنتج وليد منصور من المقرر طرحه بموسم عيد الفطر.

والفيلم بطولة الفنان تامر حسني، وزينة، وخالد الصاوي، ومحمد سلام، ونانسي صلاح واللبناني كميل سلامة، وعدد من الفنانين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، ومي عز الدين، وعلي ربيع، وويزو، وقد تم إنهاء تصوير الفيلم بين بيروت والقاهرة

2- لص بغداد

النجم محمد إمام انتهى بعد عامين كاملين من تصوير فيلمه الجديد “لص بغداد” وأعلن رسميا عن خوضه منافسات موسم أفلام رأس السنة، وظهر منفردا على البوستر الرسمي الأول مؤكدا طرح الفيلم مع اليوم الأول من شهر يناير المقبل.

فيلم “لص بغداد” يشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، وياسمين رئيس، وأمينة خليل ومحمد عبد الرحمن، وصلاح عبد الله، وأحمد رزق، من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

3- البعض لا يذهب للمأذون مرتين

الفنان كريم عبد العزيز نجم شباك إيرادات السينما في العام 2019 بعد نجاح فيلمه “الفيل الأزرق 2″، وأول فنان مصري تتجاوز إيرادات فيلمه حاجز ال 100 مليون جنيه، سيخوض المنافسة مبكرا مع طرح فيلمه الجديد ” البعض لا يذهب للمأذون مرتين” يوم ١٧ يناير المقبل، وهو أول عمل فني يجمعه بالنجمة دينا الشربيني، وسيتفرغ بعدها لمشاركة النجم أحمد عز بطولة فيلم جديد بعنوان “كيره والجن” سيتم طرحه بموسم أفلام عيد الأضحى عن سيناريو مقتبس من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد ويتولى الإخراج مروان حامد.

فيلم ” البعض لا يذهب للمأذون مرتين” من بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني ومحمد ثروت ويشارك النجم الكوميدي أحمد فهمي كضيف شرف، ومن إخراج احمد الجندي ومن تأليف ايمن وتار.

4- رأس السنة

الفنان إياد نصار ترك بصمته على أفلام السينما المصرية في العام 2019 بعدما شارك في بطولة أفلام “الممر” و”ولاد رزق2″، وحسب تأكيد الشركة المنتجة سيدخل العام 2020 بأول بطولة مطلقة مع عرض فيلم ” رأس السنة” بداية من يوم 25 ديسمبر المقبل، بعدما تم تأجيل طرحه بدور العرض السينمائي أكثر من مرة لأسباب رقابية.

فيلم “رأس السنة” من بطولة ​إياد نصار​، إنجي المقدم، أحمد مالك، بسمة، شيرين رضا، هدى المفتي، تأليف محمد حفظي وإخراج صقر، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول يوم واحد بإحدى القرى السياحية وتجتمع الطبقة الارستقراطية للاحتفال برأس السنة.

5- ريما

الفنانة مايا نصري النجمة الوحيدة التي ستخوض منافسات الموسم الجديد بعدما قرر صناع أحدث أفلامها “ريما” عرضه منتصف شهر ديسمبر المقبل، بعدما انتهى مخرجه معتز حسام.

فيلم “ريما” من بطولة مايا نصري، فراس سعيد، ومحمد ثروت، والطفلة ريم عبد القادر، وهالة فاخر، وإيهاب فهمي، ومها نصار، وعلاء مرسي، تأليف أحمد أنور، وإخراج معتز حسام، وإنتاج شركة ميكرز للإنتاج الفني للمنتج عمرو طنطاوي.

6- ديدو

النجم كريم فهمي استقر على خوض المنافسة بنفس الموسم، وطرح فيلمه الجديد “ديدو أرجوك لا تفعصنى سهوًا” رغم عدم الانتهاء من تصويره حتى الآن بسبب تعرض كريم للإصابة أثناء التصوير، وسر الاستعجال يكمن في إعلان النجم محمد هنيدي عن بدء تصوير فيلم جديد بعنوان “كينج سايز” مقتبس عن نفس القصة “عقلة الأصبع”.

فيلم “ديدو” من بطولة وتأليف كريم فهمي ويشاركه البطولة حمدي الميرغني وأحمد فتحي ومحمد ثروت، ونور قدري ويشارك الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد كضيوف شرف، ومن إخراج عمرو صلاح.

وتتبقى على لائحة الانتظار ثلاثة أفلام لا يزال موعد عرضها غامضا رغم الإعلان مسبقا عن طرحها بدور العرض السينمائي بموسم بداية العام الجديد وهي فيلم “العنكبوت” للنجم أحمد السقا ومنى زكي ولا يزال تصويره مستمرا، وفيلم “العارف عود يونس” للنجم أحمد عز والفنان أحمد فهمي وتم الانتهاء من تصوير أغلب مشاهد، وفيلم “كينج سايز” للنجم محمد هنيدي وتعطل تصويره أكثر من مرة بسبب ارتباط بطل الفيلم بعرض مسرحيته الجديدة “3 أيام في الساحل”.

بداية قوية للسينما المصرية في العام 2020 .. برأيك أي الأفلام سيتصدر قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات؟

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب تقدم أول بطولة مطلقة في السينما بفيلم رومانسي غنائي تشويقي

تعاقدت المطربة شيرين عبد الوهاب مع المنتج وليد منصور لتقديم أول بطولة مطلقة لها في عالم السينما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.