تنظيف البشرة العميق: خطوات سهلة وبسيطة

العناية بالبشرة ليست فقط حكراً على معاهد التجميل، إذ يمكنكِ تطبيق العديد من خطواتها في المنزل، وأبرزها تنظيف البشرة بالعمق. فهل تعلمين أن التنظيف المنزلي للبشرة أفضل من اعتماد هذه الخطوة في معهد التجميل؟ فمن شأن التنظيف المنزلي العميق أن يُعيد لبشرتكِ الإشراق ويُخلّصها من الشوائب. استعيني بالخطوات التالية لتطبيقها بالشكل الصحيح.

– حمّام البخار
يساعد حمّام البخار في فتح مسام البشرة وتنظيفها بالعمق. لتحضيره اغلي نصف ليتر من الماء وأضيفي إليه 10 نقاط من زيت الليمون الأساسي و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو. نظّفي بشرتكِ جيداً ثمّ عرّضيها لبخار هذا الحمّام لمدة 10 دقائق، على أن تغطّي رأسكِ بمنشفة لحجز البخار وتُغمضي عينيكِ لتجنّب أي تهيّجات يمكن أن تنتج عن استعمال زيت الليمون الأساسي. وعند إنهاء الحمّام جفّفي بشرتكِ جيداً بمنشفة نظيفة.

– إزالة الزوان
استعيني بمحرمتين تُغلّفين بها إصبعيكِ وتضغطين بها على أماكن تواجد الزوان لتفريغ المسام من الشوائب المتراكمة بداخلها. ويساعد حمّام البخار في تسهيل هذه المهمة، أما زيت الليمون فيتمتع بمفعول مطهّر يحدّ من التهابات البشرة. استفيدي من توسّع المسام وتنظيفها بالعمق للانتقال إلى الخطوة التالية والاستعانة بالتقشير الذي يساعد أيضاً على إزالة أي شوائب متبقّية داخل المسام.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

الغرة مع الشعر الكيرلي..هل تعتقدينها مستحيلة؟

الكثير من الصبايا يعتقدن أنّ من الصعب أو المستحيل، أن يعتمدن قصة الغرة مع الشعر الكيرلي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.