أثناء تحضير البيتزا… ما هي أبرز الأخطاء التي قد ترتكبينها؟

تعتبر البيتزا من الاطباق التي تحتوي على الكثير من المكوّنات المختلفة، سواء من حيث العجينة أو الحشوة أو غيرها، وبالتالي فإن بعض الاخطاء التي قد ترتكب عند تحضيرها يمكن أن تجعل البيتزا غير شهية أو ذات مذاق مختلف أو غيرها. لذا موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يطلعك على أبرز أخطاء شائعة عند تحضير البيتزا كي تتمكني من تجنبها. 

 ما هي أبرز الاخطاء الشائعة التي ترتكب عند تحضير البيتزا؟ – من الاخطاء الشائعة التي قد تحصل عند اعداد البيتزا، وتحديداً تحضير العجينة الخاصة بها، هو استخدام أنواع من الطحين غير المناسب، ما يجعل العجينة ذات مذاق مختلف، وقد لا ترتفخ في الفرن بالطريقة المناسبة. لذا لا بد من التنبه الى استعمال الطحين الملائم لتحصلي على البيتزا التي تريدين.

أيضاً من بين الاخطاء التي ترتكب في هذا الاطار، هو استعمال مكوّنات متعددة وكثيرة، ما يمكن أن يؤدي الى نكهات غير شهية، ومن المحتمل أن لا تنضج المكونات كلها بالطريقة الصحيحة. لذا من المهم الالتزام بمزج 3 مكوّنات لا أكثر عند تحضير الحشوة لضمان نجاحها.  – بالاضافة الى ان من بين هذه الاخطاء، نلفت الى أهمية التنبه الى نوع المكونات وخصائصها، حيث إن بعضها يحتاج الى الوقت اكثر من سواها للنضوج، مثل الدجاج والسجق والمقانق وغيرها. وبالتالي من المفضل العمل على طهوها بشكل منفرد قليلاً في البداية قبل إضافتها الى المكونات الأخرى للحشوة، فتتفادين الحصول على بيتزا مع مكوّنات غير ناضجة.  

 – وتشمل الاخطاء الاشعئة عند تحضير البيتزا درجة حرارة الفرن، فهذا العامل له دور أساسي في نجاح عملية تحضير البيتزا، إذ من المحتمل أن تؤدي درجة الحرارة المنخفضة جداً إلى إفساد البيتزا وعدم نضوجها بالطريقة الملائمة. لذا يفضل ان تكون حرارة الفرن عالية جداً لضمان تسرّب الحرارة الى داخلها ونضوجها بطريقة صحيحة. 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ابراج يوم 27 تشرين الاول

الدلو الأحد 2019-10-27  مهنياً: تحقق رغباتك الكبيرة هذا اليوم أو تعبّر عنها وتكون قادراً على استقطاب التأييد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.