اجمل المناطق السياحية في ايطاليا

اجمل المناطق السياحية في ايطاليا تجذب المسافرين كافة، مهما اختلفت متطلّباتهم وتطلُّعاتهم من الزيارة إلى مسقط رأس الإمبراطورية الرومانيَّة، وزمن عصر النهضة، حيث تُعرف إيطاليا بغناها بروائع الفن والعمارة.

اجمل المناطق السياحية في ايطاليا


فلورنسا

فلورنسا تحاكي متحفًا فنيًّا ضخمًا في الهواء الطلق

لفلورنسا، عاصمة إقليم توسكانا في إيطاليا، مكانة مرموقة عالميًّا بسبب آثار عصر النهضة الواضحة فيها. كانت فلورنسا مركزًا هامًّا للتجارة في العصور الوسطى، وهي أنشأت حركة النهضة الإيطاليَّة. يعود الفضل لفلورنسا أيضًا في نشر العديد من الفنانين والمخترعين والكتاب والعلماء والمستكشفين، بالإضافة إلى اختراع الأوبرا وعملة الفلورين التي انتزعت أوروبا من العصور المظلمة.

تحاكي فلورنسا متحفًا فنيًّا ضخمًا في الهواء الطلق، علمًا بأنَّ المشي هو أفضل وسيلة لرؤية المواقع الرئيسة في وسط المدينة. بعض من أفضل الأماكن للمشي تشمل الجسر (بونتي فيكيو)، الذي يمتد على نهر أرنو، ويضم عددًا من متاجر المجوهرات الراقية.
 تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار فلورنسا حوالى 9 ساعات، مع محطَّة توقف.


ميلانو


تقع ميلانو في لومباردي بشمال إيطاليا، وهي عاصمة الموضة والمال في البلاد. إنَّها مدينة متطوِّرة، ووافرة في مراكز التسوق المثيرة لإعجاب السائحين، فهي موطن لمصمِّمين عالميين ودور أزياء عريقة. كما تجذب المؤسَّسات الثقافيَّة في المدينة السائحين منذ قرون. تشمل أماكن الجذب السياحي في ميلانو الصروح الدينيَّة (دومو ولا سكالا) ولوحة العشاء الأخير الشهيرة لليوناردو دافنشي… ولا عجب أن تكون ميلانو ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، بعد روما والبندقية.

 تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار مالبينسا في ميلانو حوالى 8 ساعات، مع محطَّة توقُّف.


فيرونا

فيرونا تعجُّ بالأطلال الرومانية والمباني من الطراز القوطي


تُلقَّب فيرونا بـ”مدينة للعشاق”، إذ هي عنوان المنزل الذي وُلدت فيه جولييت التي ألهمت رائعة “روميو وجولييت”. تشتمل الوجهات السياحية في فيرونا: صروح الدين المهيبة، والقصر، والقلاع، والجسر الروماني القديم، وواحدة من أروع حدائق النهضة الإيطاليَّة. تعجُّ هذه المدينة الإيطاليَّة الشماليَّة بالأطلال الرومانية والمباني من الطراز القوطي.
 تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار فيرونا حوالى 9 ساعات، مع محطَّة توقف.


نابولي


مع تاريخ يمتدُّ إلى العصر البرونزي، تعدُّ نابولي من الأماكن الأكثر قدمًا المأهولة بالسكَّان على وجه الأرض. وهي تفخر بحضن مدينة قديمة مميَّزة، وصروح دينيَّة بالجملة. 

هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي الثقافية في نابولي، وغالبًا ما تكون مخبأة خلف الضوضاء، علمًا بأنَّ نابولي تعدُّ ثالث أكبر مدينة في إيطاليا. وتقع حول خليج نابولي الجذاب، تحت ظلال جبل فيزوف، وتُقدِّم للزائرين تجربة سفر غنيَّة وإيطاليَّة أصيلة.
 تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار نابولي حوالى 11 ساعة ونصف الساعة، مع محطَّة توقف.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

معشوقية تركيا… سحر الطبيعة ورونقها!

عندما تقررين السفر إلى تركيا، لا تزوري المدن الكبيرة والمعروفة فقط، بل ابحثي عن الأماكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.