الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يستنكرون الاعتداء السافر على متظاهرين يطالبون بفرصة عمل

يعلن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق عن شجبه وأستنكاره وأدانته للأعتداء السافر الذي قامت به الأجهزة الأمنية ضد حملة الشهادات العليا المطالبين بحقهم أمام مبنى مجلس الوزراء ببغداد في إيجاد فرص عمل بعد كفاحهم ومثابرتهم من أجل الحصول على مستوى دراسي يتشرف بلدنا وشعبنا بهم .
أن الدستور العراقي وفق المادة ( 30 ــ أولاً ) قد ضمنت الحق بحرية التعبير عن الرأي ، ولائحة حقوق الإنسان أكدت على حق التظاهر والتعبير عن الرأي دون مسائلة واعتداء بأساليب قمعية .
أن اتحادنا العام إذ يعتبر تظاهرة حملة الشهادات العليا للمطالبة بفرص عمل هو جزء من أزمة البطالة التي يعاني منها شعبنا وقواه العاملة في مختلف مستوياتها العلمية والفنية نتيجة السياسات الخاطئة التي مارستها وتمارستها السلطة التنفيذية بمختلف وزاراتها ونتيجة عدم وجود سياسات حقيقية فاعلة لحل أي أزمة يعاني منها شعبنا العراقي بما فيها أزمة البطالة المتفاقمة وارتفاع معدلات الفقر الى مستويات عالية جدا بين مختلف شرائح شعبنا العراقي .
أننا أذ نؤكد وقوفنا المطلق مع ابناء شعبنا وبشكل خاص مع جميع المطالبين بحق العمل ومنهم حملة الشهادات العليا بأعتبارهم كوادر علمية بذلت الكثير للوصول إلى هذا المستوى العلمي ، نطالب بفتح تحقيق فوري ومحاسبة من أصدر أوامر الاعتداء على المتظاهرين وإيقاف كل أشكال الأعتداءات وعدم تكرارها حفاظاً على كرامة المواطن العرقي .

لا .. للقمع وإهانة كرامة المواطن
مجداً لشعبنا وحقه في حياة حرة كريمة
المكتب التنفيذي
الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد 25 / 9 / 2019

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

الفساد يبحث عن غطاء

سلام محمد العامري ” الأمة التي تحسن أن تجهر بالحق, وتجترئ على الباطل, تمتنع فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.