الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يعقد ملتقى الشباب لريادة الاعمال في بغداد و بمشاركة ١٢ دولة عربية

صوتها:بغداد
نظم الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال للفترة من ١٤-١٥ ايلول وبمشاركة ١٢ دولة عربية وبحضور شخصيات سياسية ودبلوماسية و حقوقية وإعلامية ومنظمات.

افتتح المؤتمر بكلمة لراعي الملتقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة إشارة فيها الى ضرورة توفير البيئة المناسبة للشباب ليتمكن من العمل والإنجاز وتحقيق الهدف والطموح المنشود، مؤكدا : ان العراق مر بضروف صعبة الا ان العقل العراقي اثبت جدراته عربيا وعالميا .
تلاها كلمة لرئيس الجمهورية برهم صالح اكد فيها على دور الشباب والمرأة والجهد المميز الذي عكسته الأنشطة لكلا الشريحتين وان رئاسة الجمهورية تسعى لتوفير افضل ما يمكن لمتطلبات العمل الوطني والإقليمي الناجع.
اما كلمة الدكتورة حنان الفتلاوي مستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون المراة فقد ركزت على دور المراة الريادي رغم كل التحديات مشيدة بالأنشطة العربية التي تنظم في العراق وان رئاسة الوزراء ترحب بتطوير مسارات العمل النسوي وطنيا واقليميا .


اكلمة رئيسة تجمع البرلمانيات العراقيات الا طلباني فقد ركزت على أهمية التشريعات في بناء مجتمع بناء يرتكز على مؤسسات ينظمها القانون ويحترم التنوع و يؤمن بالعمل المشترك من دون تمييز على أساس الجنس.
اما كلمة السيدة فاتنة بابان رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق اشارت الى دور المرأة في بناء للمجتمع وانه لا احد ينكر دورها في توفير الدعم المطلوب الى جانب الرجل
كلمة السيدة ناريمان الجمل ممثلة عن فروع الاتحاد العربي للمراة المتخصصة في الدول العربية فقد ثمنت مبادرة العراق في عقد الملتقى والاهتمام الواضح بشريحتي الشباب والمرأة .
تخلل المؤتمر ثلاث جلسات تضمنت المشاريع المقدمة في الملتقى شاركت فيها الأستاذة حسناء الشهابي من المغرب و الدكتورة سوزيت الريدي من مصر و الاستاذة مارلن دياب من لبنان اما الجلسة الختامية بإدارة الدكتورة عزة ابراهيم من مصر .


كما تضمن المؤتمر معرض لمنتجات حرفية ويدوية ساهم في تصنيعها شريحتي الشباب والنساء
هذا وقد شارك في الملتقى عضوات شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان و منتدى الاعلاميات العراقيات ممثلا برئيسة الشبكة رجاء عبد علي وعضو مجلس ادارة منتدى الاعلاميات انتخاب القيسي و محررة مجلة صوتها رواء القزويني والمستشار القانوني للشبكة والمنتدى احمد عباس

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

منتدى الاعلاميات و المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب يناقشان المشاركة السياسية والديمقراطية في العراق

صوتها: بغدادشاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات و ممثلة شبكة صوتها الدكتورة نبراس المعموري، يوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.