النائب الاول لرئيس البرلمان و تحالف النخبة يناقشان اعادة وزارة المرأة وقانون الاحوال الشخصية

صوتها: بغداد

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، بمكتبه يوم الثلاثاء 3ايلول 2019 ، وفد تحالف النخبة لمناقشة الاطار المؤسساتي للمرأة  و التشريعات الضامنة لحقوق هذه الشريحة وفي مقدمتها قانون الاحوال الشخصية.

استعرض الوفد الزائر برئاسة السيدة زينب الغرابي اهم الانشطة والفعاليات التي قام بها التحالف على صعيد التشريعات والمرأة والاعلام و النتائج التي تحققت بعد الحملة الاعلامية التي نظمها منتدى الاعلاميات العراقيات بصدد اعادة وزارة المرأة، و اهمية ان يكون هناك صوت للمراة داخل مجلس الوزراء بصلاحيات تنفيذية وادارية واضحة .

من جانبه رحب النائب الاول بالوفد الزائر مثمنا الدور الذي يطلع به تحالف النخبة، وان مجلس النواب بدورته الحالية حرص على الاسراع بتشريع القوانين الداعمة للمرأة والاسرة والطفولة ، سيما وان لجنة المرأة النيابية تعد من اللجان الفاعلة وتعكف على متابعة كافة التشريعات بهذا الخصوص، مؤكدا على اهمية الاطار المؤسساتي للمرأة وبناء تشكيل تنفيذي داخل مجلس الوزراء بصلاحيات تضمن حقوق المرأة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة تضمين بعض القوانين النافذة بنود تحمي المرأة والاسرة والطفل من العنف الاسري ومتابعة تنفيذ هذه القوانين اضافة الى اهمية المحافظة على المكتسبات التي تحققت من خلال قانون الاحوال الشخصية وبالذات المادة المتعلقة بحضانة الام للاطفال في اشارة للبيان الذي اصدرته شبكة صوتها بهذا الصدد.

وضم وفد تحالف النخبة عدد من الناشطين المختصين بينهم الاكاديمية د. بلقيس محمد جواد ورئيسة منتدى الاعلاميات د. نبراس المعموري و رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة السيدة فاتنة بابان  والمحامية رجاء عبد علي واحمد عباس عن شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان و الاستاذ كامل امين عن وزارة العدل بالاضافة الى الاعلامية امال الشويلي  ورئيسة التحالف السيدة زينب الغرابي.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

هيئة الامم المتحدة للمرأة تعلن رسميا دعمها لمطالب اعادة وزارة المرأة

صوتها: بغداد دعت هيئة الامم المتحدة للمرأة رسميا دعمها لمطالب اعادة وزارة المرأة. وقالت ممثلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.