الاعلاميات العراقيات يشاركن اجتماع كتابة الاستراتيجية الجندرية للإعلام العربي

عمان:صوتها

شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري في الاجتماع الدولي الذي نظمه صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA ، المنعقد في عمان الاثنين ٢٦ اب ، بشان الجندر في الاعلام وكيفية كتابة تقرير شامل بصدد العنف القائم على النوع الاجتماعي في المنطقة العربية.

افتتح الاجتماع من قبل رئيسة المكتب الاقليمي لUNFPA جنيفر ميكول لتوضح الهدف من الاجتماع واهم ما سيتم مناقشته بشان العنف على أساس النوع الاجتماعي في وسائل الاعلام وآلية الحد منه.
تضمن الاجتماع عرض اهمية مواقع التواصل الاجتماعي والتدريبات الخاصة بتقارير العنف الجنسي خلال النزاع والتحديات التي تواجهها الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان، و دور الاعلام في محاربة العنف على اساس النوع الاجتماعي وفق تجارب الدول العربية المشاركة .


من جانبها استعرضت د نبراس المعموري العمل الذي قام به منتدى الاعلاميات العراقيات وبالذات ما يتعلق بالصورة النمطية للمراة في الاعلام والأدوات التي اعتمدها لغرض التشبيك مع المنظمات الأخرى، واكدت المعموري على أهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى بشان الجندر في الاعلام مؤكدة على أهمية تحديد مؤشرات الاستراتيجية الجندرية الاعلامية من خلال أمثلة و دراسات قام بها المنتدىخلال السنوات الماضية.
اختتم الاجتماع من قبل مديرة المكتب الإقليمي لUNFPA بالتأكيد على التشبيك وفريق كتابة الاستراتيجية الاعلامية وجمع اهم الدراسات والأبحاث التي قامت بها المنظمات المتخصصة لغرض عقد أنشطة تشاورية اخرى تنضج مخرجات الاجتماع التأسيسي.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها: نثمن دور القضاء بالحد من الاساءة ضد المرأة المطلقة وننتظر تعديلات تحافظ على مكتسباتها في قانون الاحوال الشخصية

صوتها: بغداد تلقت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، يوم امس، الاحد الموافق الاول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.