سماحة السيد عز الدين الحكيم و تحالف النخبة يناقشان مشروع قانون الحماية من العنف الأسري وإعادة وزارة المرأة


بغداد:صوتها
التقى وفد تحالف النخبة في بغداد سماحة السيد عز الدين الحكيم ممثل المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم لمناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري و اعادة وزارة المرأة.
وضح الوفد الزائر مضمون مشروع قانون الحماية من العنف الأسري والملاحظات التي سجلتها المرجعية والمجتمع المدني والمتخصصون والتعديلات التي اجريت عليه منذ عام ٢٠١٥ ولغاية الان و طبيعة العمل الذي انجزه تحالف النخبة، سيما ما يتعلق بملاحظات المرجعية و كيفية صياغتها بطريقة قانونية لا تقلل من قيمة مشروع القانون والهدف من إقراره .
من جانبه رحب سماحة السيد عز الدين الحكيم بالوفد الزائر مبينا دور المرجعية المساند للقوانين الضامنة لحقوق المراة والأسرة بشكل عام، و مرحبا بدور تحالف النخبة في مراجعة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري ومراعاته لرؤية المرجعية وصياغته بطريقة تضمن الحماية الحقيقية ضمن إطار قانوني رصين.
وأكد الحكيم بانهم سيضعون مسودة المشروع المقدمة من قبل تحالف النخبة محل اعتزاز ومراجعة؛ داعما التحرك الإيجابي داخل مجلس النواب في تبني هذه المسودة .
اختتم اللقاء بمناقشة أنشطة التحالف الأخرى من بينها حملة اعادة وزارة المراة، واتفق المجتمعون على إيصال صوت الحملة للجهات ذات العلاقة ودعم المطلب النسوي بإعادة وزارة المراة بهيكلية تضمن لها صلاحيات تنفيذية و استقلالية في العمل .

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ورشة حقوق النساء العاملات في المؤسسات الاعلامية وكيفية تحسين بيئة عملهن بمشاركة صناع القرار

صوتها:هن نظم منتدى الاعلاميات العراقيات في الاول من فبراير وبمستوى ثلاثة محاور ورشة عمل بشأن حقوق النساء العاملات في المؤسساتالاعلامية وكيفية تحسين بيئة عملهن وبحضور و مشاركة مدراء المؤسسات الاعلامية والمعنيين في المؤسسات الامنية والقضائية والاجتماعية  تضمنت الورشة التي ادارتها رئيسة المنتدى د نبراس المعموري محاور عدة: الاول ورقة عمل بصدد مستوى الجندر و بيئة العمل فيمؤسسات الدولة الاعلامية استعرضها ممثل مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي المستشار عمر الدليمي، و كذلك التحديات التي تواجهالنساء في ادارة القطاع الاعلامي قدمته رئيسة قناة nrt السيدة سروة عبد الواحد.  اما المحور الثاني من الورشة فكان تجارب حية عن ادارةالأقسام في المؤسسات الاعلامية استعرضته الاعلامية سمارة محمود مديرة الاخبار والبرامج السياسية في  قناة السومرية، اضافة الى الإطار القانوني والقضائي لحماية وسلامة الصحفيات استعرضه الناطق الاعلامي باسم المحكمة الاتحادية الياس الساموك.  كما تضمنتالورشة في محورها الثالث التهديدات والمخاطر في ظل بيئة أمنية غير مستقرة استعرضتها مديرية العلاقات والاعلام في وزارة الداخليةاضافة الى تنفيذ السياسات العامة المتعلقة في الجندر في قناة العراقية استعرضته المستشارة دكتورة فيروز حاتم . تخلل الورشة باجزائها الثلاث نقاش وأسئلة من قبل المشاركين اختتمت بمجموعة توصيات سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة بالتعاون مع اعلامالدولة الرسمي . يذكر ان الورشة ضمن مشروع حماية وسلامة الصحفيات الذي ترعاه منظمة بدائل الكندية  #منتدى_الاعلاميات_العراقيات Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.