سماحة السيد عز الدين الحكيم و تحالف النخبة يناقشان مشروع قانون الحماية من العنف الأسري وإعادة وزارة المرأة


بغداد:صوتها
التقى وفد تحالف النخبة في بغداد سماحة السيد عز الدين الحكيم ممثل المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم لمناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري و اعادة وزارة المرأة.
وضح الوفد الزائر مضمون مشروع قانون الحماية من العنف الأسري والملاحظات التي سجلتها المرجعية والمجتمع المدني والمتخصصون والتعديلات التي اجريت عليه منذ عام ٢٠١٥ ولغاية الان و طبيعة العمل الذي انجزه تحالف النخبة، سيما ما يتعلق بملاحظات المرجعية و كيفية صياغتها بطريقة قانونية لا تقلل من قيمة مشروع القانون والهدف من إقراره .
من جانبه رحب سماحة السيد عز الدين الحكيم بالوفد الزائر مبينا دور المرجعية المساند للقوانين الضامنة لحقوق المراة والأسرة بشكل عام، و مرحبا بدور تحالف النخبة في مراجعة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري ومراعاته لرؤية المرجعية وصياغته بطريقة تضمن الحماية الحقيقية ضمن إطار قانوني رصين.
وأكد الحكيم بانهم سيضعون مسودة المشروع المقدمة من قبل تحالف النخبة محل اعتزاز ومراجعة؛ داعما التحرك الإيجابي داخل مجلس النواب في تبني هذه المسودة .
اختتم اللقاء بمناقشة أنشطة التحالف الأخرى من بينها حملة اعادة وزارة المراة، واتفق المجتمعون على إيصال صوت الحملة للجهات ذات العلاقة ودعم المطلب النسوي بإعادة وزارة المراة بهيكلية تضمن لها صلاحيات تنفيذية و استقلالية في العمل .

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها: نثمن دور القضاء بالحد من الاساءة ضد المرأة المطلقة وننتظر تعديلات تحافظ على مكتسباتها في قانون الاحوال الشخصية

صوتها: بغداد تلقت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، يوم امس، الاحد الموافق الاول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.