شبكة صوتها والحكومة المحلية في نينوى يناقشان اوضاع النساء في المحافظة واشادة بحملة اعيدوا وزارة المرأة


نينوى:صوتها

نظمت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة نينوى ممثلة بالسيدة رجاء زيدان رئيسة منظمة الرجاء للتنمية والتطوير اجتماعا استثنائيا لمجلس ادارة الشبكة مع مجلس محافظة نينوى ممثلا بالسيد غزوان الداوودي؛ لمناقشة اوضاع النساء في المحافظة والية التعاون المشترك.

افتتح الاجتماع بالتعريف بطبيعة الوفد الزائر من قبل منسقة الشبكة في المحافظة والعمل الذي انجز لغاية الان، سيما ما يتعلق باوضاع النساء بعد النزاع والتحديات التي تواجه المجتمع المدني والية تذليلها.

عضو الشبكة د نبراس المعموري استعرضت اهم الانشطة التي ستنظمها الشبكة في المحافظة وكيفية عقد بروتكول عمل مع الحكومة المحلية في نينوى مع اهمية الانتقال من العمل النظري الى العمل الميداني والاستعانة بالمنظمات المنضوية تحت خيمة الشبكة.

اما المحامية رجاء عبد علي اكدت خلال الاجتماع على ما تقوم به الشبكة في الجانب القانوني وبالذات ما يتعلق بالاطفال الذين لا يملكون مستمسكات رسمية وبالامكان ايجاد حلول اجرائية بهذا الصدد بالاضافة الى اهمية تنظيم الانشطة التي تتعلق بالدعم النفسي لضحايا النزاعات المسحلة.

من جانبه رحب عضو مجلس محافظة نينونى السيد غزوان الداوودي بعضوات الشبكة واثنى على الدور الذي تقوم به شبكة صوتها لا سيما حملة اعيدوا وزارة المراة بالتعاون مع منتدى الاعلاميات و اكد الداوودي الصدى الذي ترجمته الحملة كفيل باعطاء مؤشر ايجابي لدور حملات المدافعة والمناصرة والتي توجت بالحملة الاخيرة مشددا على اهمية تنظيم حملات اخرى داعمة للقضايا التي تحتاجها المراة في نينوى و اختتم الداوودي الاجتماع باهمية عقد انشطة مشتركة مع الحكومة المحلية في القريب العاجل .

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

لأول مرة.. “ناسا” تعيّن امرأة في منصب مهم جدا

صوتها: هن اعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، تعيين كاثي ليدرز كمديرة للرحلات المأهولة إلى الفضاء،لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. وستخلف كاثي ليدرز التي تتمتع بخبرة تمتد لـ28 عاما في “ناسا“، دوغ لوفيرو، الذي استقال من منصبه على نحو غير متوقع الشهرالماضي، مرجعا قراره لـ”خطأ” ارتكبه في وقت سابق من العام الجاري، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية. ويأتي تعيين ليدرز في هذا المنصب المهم بـوكالة الفضاء الأميركية بعد أن أمضت سبع سنوات في قيادة برنامج الرحلات التجارية التابعلناسا والذي تتعاون فيه الوكالة مع القطاع الخاص، وتكلل بالنجاح مع إطلاق “سبيس إكس” رائدي فضاء لمحطة الفضاء الدولية في مايوالماضي. كذلك عملت ليدرز منذ سنوات على برنامج التجارب الصعب الذي شهد إخفاقات على صعيد المركبات التي طورتها “سبيس إكس” و”بوينغ“،للتحقق من أنها ستكون آمنة. Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.