الاعلاميات والناشطات يناقشن في الموصل دراسة اوضاع المراة في مناطق النزاع

نينوى :صوتها


ضمن مشروع المراة والسلام، نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة، اليوم السبت ٣ آب ٢٠١٩ في مدينة الموصل ندوة حوارية لغرض عرض دراسة المنتدى بشان (النساء في مناطق النزاع.. التحديات والحلول)، وبمشاركة مجموعة من منظمات المجتمع المدني والحقوقيين اضافة الى عضو مجلس محافظة نينوى عن لجنة حقوق الانسان السيد غزوان الداوودي .


افتتح النشاط من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري، بشرح موجز عن المشروع، والانشطة التي تم تنفيذها.
واستعرضت المعموري نتائج الدراسة الميدانية التي قام بها المنتدى في نينوى وديالى والانبار والتي استهدفت اكثر من 500 امرأة والمحاور التي تضمنتها الدراسة وما تمخض عنها، والنسب المئوية، والمؤشرات التي تضمنت محاور أمنية وسياسة و اقتصادية واجتماعية.


من جانبه ، رحب عضو مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي بالوفد الزائر وبين ان المشاكل والتحديات التي شخصتها الدراسة واقعية و مادة مهمة للاستعانة بها في عمل الحكومة المحلية مركزا على أهمية تطبيقها ميدانيا وبالذات في المناطق التي شهدت تراجعا كبير في اوضاع النساء وعبر عن ترحيبه بالتعاون المشترك وتحديد سقف زمني للمباشرة بالعمل .


هذا وتضمنت الندوة حوار بين المشاركين بشان النتائج ودور الحكومة المحلية في نينوى وأولويات العمل من خلال تنسيقية منتدى الاعلاميات في نينوى وبالذات ما يتعلق بتعزيز المشاركة للمراة ضمن الأنشطة والمشاريع التي تنفذ هناك.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ورشة حقوق النساء العاملات في المؤسسات الاعلامية وكيفية تحسين بيئة عملهن بمشاركة صناع القرار

صوتها:هن نظم منتدى الاعلاميات العراقيات في الاول من فبراير وبمستوى ثلاثة محاور ورشة عمل بشأن حقوق النساء العاملات في المؤسساتالاعلامية وكيفية تحسين بيئة عملهن وبحضور و مشاركة مدراء المؤسسات الاعلامية والمعنيين في المؤسسات الامنية والقضائية والاجتماعية  تضمنت الورشة التي ادارتها رئيسة المنتدى د نبراس المعموري محاور عدة: الاول ورقة عمل بصدد مستوى الجندر و بيئة العمل فيمؤسسات الدولة الاعلامية استعرضها ممثل مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي المستشار عمر الدليمي، و كذلك التحديات التي تواجهالنساء في ادارة القطاع الاعلامي قدمته رئيسة قناة nrt السيدة سروة عبد الواحد.  اما المحور الثاني من الورشة فكان تجارب حية عن ادارةالأقسام في المؤسسات الاعلامية استعرضته الاعلامية سمارة محمود مديرة الاخبار والبرامج السياسية في  قناة السومرية، اضافة الى الإطار القانوني والقضائي لحماية وسلامة الصحفيات استعرضه الناطق الاعلامي باسم المحكمة الاتحادية الياس الساموك.  كما تضمنتالورشة في محورها الثالث التهديدات والمخاطر في ظل بيئة أمنية غير مستقرة استعرضتها مديرية العلاقات والاعلام في وزارة الداخليةاضافة الى تنفيذ السياسات العامة المتعلقة في الجندر في قناة العراقية استعرضته المستشارة دكتورة فيروز حاتم . تخلل الورشة باجزائها الثلاث نقاش وأسئلة من قبل المشاركين اختتمت بمجموعة توصيات سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة بالتعاون مع اعلامالدولة الرسمي . يذكر ان الورشة ضمن مشروع حماية وسلامة الصحفيات الذي ترعاه منظمة بدائل الكندية  #منتدى_الاعلاميات_العراقيات Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.