تحالف النخبة يناقش حملة.. اعيدوا وزارة المرأة

بغداد صوتها

عقد تحالف النخبة يوم الخميس الموافق ٢٥ تموز اجتماعا استثنائيا لمراجعة توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة الذي تبنى مطلب اعادة وزارة المرأة .

وناقش المجتمعون الحملة الاعلامية التي ينظمها منتدى الاعلاميات العراقيات بالتعاون مع شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان لغرض تحشيد الرأي العام بصدد اعادة وزارة المراة وبصلاحيات تضمن لها العمل المهني الرصين والمؤثر .

هذا واتفق عضوات وأعضاء التحالف على دعم الحملة والمشاركة فيها بالإضافة الى عقد اجتماعات مكثفة مع اصحاب القرار لغرض اعادة تشكيل وزارة المرأة ، وكذلك توزيع مهام العمل على المجموعة بصدد متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر بمحاورها القانونية والمؤسساتية .


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

لأول مرة.. “ناسا” تعيّن امرأة في منصب مهم جدا

صوتها: هن اعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، تعيين كاثي ليدرز كمديرة للرحلات المأهولة إلى الفضاء،لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. وستخلف كاثي ليدرز التي تتمتع بخبرة تمتد لـ28 عاما في “ناسا“، دوغ لوفيرو، الذي استقال من منصبه على نحو غير متوقع الشهرالماضي، مرجعا قراره لـ”خطأ” ارتكبه في وقت سابق من العام الجاري، حسبما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية. ويأتي تعيين ليدرز في هذا المنصب المهم بـوكالة الفضاء الأميركية بعد أن أمضت سبع سنوات في قيادة برنامج الرحلات التجارية التابعلناسا والذي تتعاون فيه الوكالة مع القطاع الخاص، وتكلل بالنجاح مع إطلاق “سبيس إكس” رائدي فضاء لمحطة الفضاء الدولية في مايوالماضي. كذلك عملت ليدرز منذ سنوات على برنامج التجارب الصعب الذي شهد إخفاقات على صعيد المركبات التي طورتها “سبيس إكس” و”بوينغ“،للتحقق من أنها ستكون آمنة. Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.