كم كيلوغرام يمكنك أن تخسري مع الكيتو دايت؟

تختلف أنواع الرجيم التي يمكن إتباعها بغية حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد، ويعتبر الكيتو دايت من أشهرها. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى رجيم الكيتو مع الإشارة إلى الوزن الذي سيسهل عليك خسارته عند تطبيقه.

ما هو الكيتو دايت؟ 

يرتكز الكيتو دايت على تناول كمية منتظمة من البروتينات والدهون الصحية كالأسماك، اللحوم الحمراء، الدجاج والبيض إضافة إلى المأكولات الغنية بالألياف والخضروات خصوصاً الورقية منها. ويشترط هذا الدايت الإمتناع تماماً عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات على غرار الخبز ومختلف أنواع المعجنات.

يحفّز الكيتو دايت الجسم على إستهلاك الدهون والبروتينات بغية الحصول على الطاقة التي يحتاجها، ما يدفعه بعدها إلى حرق الدهون المكدسة فيه وفقدان الوزن الزائد بسهولة أكبر.

كم يمكن أن ينزل الكيتو دايت؟ 

تختلف إجمالاً نسبة الوزن الذي يمكن فقدانه خلال تطبيق الكيتو دايت من شخص إلى آخر، وذلك تبعاً لكمية السعرات الحرارية التي يستهلكها يومياً والنشاطات الجسدية التي يمارسها وتساعد بدورها على حرق الدهون. إلّا أنّه غالباً ما تتراوح نسبة الكيلوغرامات التي يمكن خسارتها خلال إتباع هذا النوع من الرجيم ما بين 3 إلى 7 كيلوغرامات أسبوعياً، في حال تمّ الإلتزام جيداً بتطبيقه.

أيّ نصائح تتبعين أثناء تطبيق هذا الدايت؟

أولاً، 
قسّمي طعامك إلى 3 وجبات يومياً واحرصي على أن تحتوي كل منها على مأكولات متنوعة ومثالية للكيتو دايت خصوصاً الألياف، ما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

ثانياً، إلتزمي بتناول كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، إذ يحفّز الماء الإحساس بالإمتلاء ويساهم في تفتيت الدهون.

ثالثاً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها 3 مرات أسبوعياً على الأقلّ كي تحافظي على رشاقتك وتخسري وزنك بسرعة أكبر.



Please follow and like us:

شاهد أيضاً

رجيم البرتقال الحل الأنسب لخسارة الوزن

من المعروف أن البرتقال يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة للصحة. فهو غني بالفيتامين C …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.