رحلة سياحية من العمر تنتظرك هذا الصيف في بشكيك!

هل تبحثين عن وجهة سياحية جديدة ومميزة لإكتشافها والتمتع بمعالمها المتنوعة هذا الصيف، ولم تجدي بعد العنوان المناسب؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرّفك عن كثب إلى أروع المواقع السياحية، الطبيعية والنشاطات الإستثنائية التي يمكنك ممارستها في العاصمة القرغيزستانية بشكيك، ولن تترددي بعدها في حجز تذكرتك إليها.


ميدان علاء تو- Ala-Too Square 

يعتبر ميدان علاء تو من أهمّ وأشهر المواقع السياحية في بشكيك، ويضمّ مجموعة مميزة من النوافير أبرزها تلك التي يعلوها تمثال “ماناس” الذي شيّد إحياءً للذكرى العشرين لإستقلال البلاد. يشهد الميدان أغلب الإحتفالات والمهرجانات التي تجذب إليها نسبة كبيرة من السياح والسكّان المحليّين الذي يقصدونها بإستمرار بغية الإسترخاء وقضاء أوقات مسلية أيّام العطل.

المتحف التاريخي الوطني – The National Historical Museum

يشكل المتحف التاريخي الوطني أحد أبرز الوجهات السياحية والثقافية في بشكيك، إذ يضمّ مجموعة مميزة من القطع المرتبطة بالحقبة السوفيتية. كما يحتوي المتحف على مجموعة مهمة من السجاد والمنسوجات المتنوعة إضافة إلى الجدريات، ويجذب إليه نسبة ملحوظة من السياح المهتمين بالمتاحف.


ميدان النصر – The Monument Of Victory

يشتهر ميدان النصر بأهميته السياحية الملحوظة في بشكيك، ولقد حرصت الحكومة السوفيتية على تشييده بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية على الرغم من عدم وصول الحرب إلى قرغيزستان التي كانت تابعة لها في تلك الحقبة. ويتميّز النصب التذكاري بتصميمه المميز والملفت على شكل خيمة ضخمة.


حديقة أوك – Oak Park   

تعتبر حديقة أوك من أقدم وأشهر الأماكن السياحية في بشكيك وتضمّ مجموعة كبيرة من أشجار البلوط والسنديان الضخمة، وقسم يحتوي على مجموعة من الآثار والتماثيل التاريخية. تجذب الحديقة نسبة عالية من السياح والسكان المحليين الذين يقصدونها خصوصاً أيّام العطل وخلال موسم الصيف بغية الإسترخاء أو ممارسة بعض النشاطات الرياضية أو حتّى الترفيهية.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

السياحة في اللاذقية… سحر وتاريخ وعز!

هل تودين الذهاب في رحلة استكشافية إلى مدينة اللاذقية Latakia في سوريا لكن تجهلين المواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.