مونتينيغرو… رمز سياحي للاستجمام والراحة!

لقضاء عطلة استجمامية ممتعة، مميزة وجديدة، ننصحك بالإطلاع على هذا الموضوع المرفق بالصور للتعرف على مميزات السياحة في مونتينيغرو أو الجبل الاسود وابرز المعالم السياحية الشاطئية، التاريخية، الجبلية والقروية من خلال موقع أنوثة.


ما هي المعالم السياحية المميزة في مونتينيغرو؟

سفيتي ستيفان – Sveti Stefan 

تعود جزيرة سفيتي ستيفان التي تقع على ريفيرا بودفا إلى القرن الـ15 وتعد من الوجهات الساحرة والتي يقصدها السياح بكثافة حيث التراث، الثقافة، الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة.


أولسيني – Ulcinj 

هي عبارة عن مدينة ساحلية ديناميكية تقع في جنوب الجبل الاسود أو مونتينيغرو، فيها الكثير من التراث المعبر عن تاريخ المكان الذي تداخلت فيه الكثير من الحضارات أهمها الرومانية، البيزنطية، البندقية والعثمانية فأثر ذلك على فن العمارة فيه. وتجدر الإشارة إلى وجود مجموعة من المطاعم العربية فيها والتي تقدم أشهى المأكولات الشرقية.

روز – Rose 

روز… أحد أجمل القرى الموجودة في مونتينيغرو، وهي مخصصة للصيد والاستجمام حيث تؤمن لزوارها أجواءً هادئة ومريحة إلى أقصى حد من خلال الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية المريحة للنفس والنظر، ناهيك عن المطاعم الشعبية، الآثار والنشاطات المائية التي تسمح للسواح بالغوص والتفرج على حطام السفن الغارقة.



تيفات – Tivat

على سفح جبل فرماك، تتمركز بلدة تيفات والتي يقصدها محبي المشي والتسلق، فيزورونها من أجل التجول فيها واستكشاف طبيعتها الخلابة. المناظر الخضراء، أشجار النخيل، الشواطئ، اليخوت، المساحات المخصصة للتنزه، كلها تجعل من تيفات مدينة جاذبة وممتعة للسياح.

كوتور – Kotor 

كوتور، هي موقع تراث عالمي بحسب اليونسكو، تتميز بغناها التاريخي، الثقافي، الجمالي على المستوى الطبيعي… ما يمنح للسياح فرصة التعرف على عراقة مونتينيغرو ومدنها الهادئة والمسلية.


سافينا – Savina 

سافينا، بلدة صغيرة موجودة على طول خليج روز محاطة بالغابات والجبال الخلابة المنظر. وفي هذه المنطقة دير أرثوذوكسي صربي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وهو يشكل مصدر جذب كبير للسياح الذين يتوجهون إليه لرؤية تصميمه الرائع، ناهيك عن الشواطئ الرائعة في المنطقة.


بيراست – Perast

هي قرية من الطراز الحجري الباروكي وتعود للقرن السابع والثامن عشر. الفنون المعمارية هي الجاذب الاكبر للسياح في هذ المنطقة، إضافة إلى أن بيراست هي موطن لـ 14 كنيسة كاثوليكية وعدد من القصور الباروكية.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

رحلة سياحية من العمر تنتظرك هذا الصيف في بشكيك!

هل تبحثين عن وجهة سياحية جديدة ومميزة لإكتشافها والتمتع بمعالمها المتنوعة هذا الصيف، ولم تجدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.