تحالف قرار 1325 واجتماع استثنائي لصياغة خطته الاستراتيجية

اربيل: صوتها

عقد تحالف قرار 1325 بالتعاون مع منظمة هارتلاند اجتماعا استثنائيا في مدينة اربيل للفترة 23-24 حزيران لمناقشة الاستراتيجية الخاصة بالتحالف وتطوير مهارات عضواته في مجال التخطيط وفق منظور الجندر والعدالة المجتمعية.

افتتح الاجتماع من قبل منسقة التحالف السيدة ليزا هيدو بالترحيبب بالمشاركات والمشاركين وتوضيح الهدف الاساسي من عقد الاجتماع لا سيما ما يتعلق برؤية والاستراتيجية والمخرجات المتوقعة.

اما المدير القطري صلاح برزنجي فقد وضد خطة عمل هارتلاند في دعم التحالفات والشبكات بشان تنفيذ قرار 1325 والدور الذي يقع على عاتق التحالف في المرحلة المقبلة .

من جانبها وضحت السيدة ملك المصري مديرة مشروع مبادرة المراة العراقية الى الامام الاطار العام لاهمية التخطيط الاستراتيجي من خلال الفهم المتكامل لمنظور النوع الاجتماعي والعدالة المجتمعية.

كما تضمن الاجتماع عرض نتائج الدراسة القانونية لواقع حقوق المراة العراقية من قبل القاضي والمستشار ساردار علي و كذلك رصد التوصيات والخطوات القادمة للعمل مع التحالف و نقاش عام لاهم القضايا الحساسة للنساء في القانون .

هذا واختتم الاجتماع على مدى يومين من خلال عمل جماعي لتقييم مجاميع العمل المنبثقة عن النشاط والخروج بخطة متابعة للفجوات القانونية واهم الخطوات الواجب اعتمادها لاحقا.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها: نثمن دور القضاء بالحد من الاساءة ضد المرأة المطلقة وننتظر تعديلات تحافظ على مكتسباتها في قانون الاحوال الشخصية

صوتها: بغداد تلقت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، يوم امس، الاحد الموافق الاول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.