الاعلام والدراما محورا ورشة تحسين خدمات الوصول للعدالة للناجيات من العنف

أربيل:صوتها

شارك منتدى الاعلاميات العراقيات في الورشة التدريبية التي نظمها مكتب المراة للأمم المتحدة في العراق بشان واقع الناجيات من العنف وتعزيز الدور القيادي للمرأة والتي عقدت في اربيل للفترة ١٧-٢٠ حزيران بمشاركة مجموعة من المنظمات من كل مدن العراق. تضمنت الورشة المراة ومنظومة حقوق الانسان والعقبات التي تواجه المراة في الوصول للعدالة وأنواع الدعم النفسي وآليات إسهامات المجتمع المدني في لجان المعاهدات .

من جانبها استعرضت السيدة دينا زوربا ممثلة الامم المتحدة في العراق مشروع المراة والسلام وشركاء المشروع الذين من بينهم منتدى الاعلاميات شاكرة مشاركة الفنانة الكبيرة ايناس طالب في مشروع منتدى الاعلاميات بالتعاون معهم و بشكل تطوعي دعما للمراة بشكل عام والصحفية بشكل خاص مختتمة كلامها بأهمية العمل الجماعي الهادف.

في اليوم الثاني تضمنت محاضرة قدمتها كلا من رئيسة منتدى الاعلاميات الدكتورة نبراس المعموري و منسقة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الآنسان السيدة ايناس طالب تناولت صورة المراة في الاعلام والدراما والدور الذي اطلع به مسلسل الفندق بطرح نماذج للمراة ايجابا وسلبا والقضايا الحساسة الواجب التطرق اليها والتي تمس حياة وكرامة المراة والندوة التي نظمها المنتدى قبل فترة بهذا الصدد والأثر الذي ترتب عليها، وانتهت المحاضرة بأهمية انفتاح المجتمع المدني على الاعلام والدراما وعدم تضييق النقاش ضمن إطار الورشة او النشاط المحدود لما له من أهمية في تعبئة الرأي العام والتوعية والتثقيف .

يذكر ان الورشة تأتي ضمن مشروع المراة والسلام؛ حاضر فيها مجموعة من المدربين المتخصصين و هم د خديجة معلى كبيرة مستشاري السياسات والبرامج ودكتورة الفه علام استشاري الطب النفسي والأستاذ اثناسيوس ويليم محامي و مستشار دولي

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

إطلاق نادي الصحافة ضمن أنشطة منتدى الاعلاميات العراقيات

صوتها: بغداد عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، اليوم الاحد، الموافق ٢٠ اكتوبر ، في مقره الرسمي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.