مصادر طبيعية متنوّعة للفيتامين د… ركّزي عليها!

يشكّل الفيتامين د أحد أهمّ الفيتامينات الضرورية للجسم إذ يساهم في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها كما يجدد خلايا البشرة وينشّط جهاز المناعة ، ويمكن تزويد الجسم بهذا الفيتامين عبر مصادر طبيعية مختلفة. فإذا كنت تجهلين أهمّ هذه المصادر، تفقدي معنا هذا السلايدشو حيث سنعرضها لك كما سنتوقف عند فوائد كلّ منها.

1- أشعة الشمس: يحفّز التعرض لأشعة الشمس المعتدلة الجسم على إنتاج الفيتامين د والإستفادة من خصائصه المهمة والمفيدة خصوصاً للعظام. ويستحسن التعرض لأشعة الشمس لفترة تتراوح ما بين 15 و25 دقيقة يومياً خلال فترتي قبل وبعد الظهر.

2- الصويا: تشكّل مختلف منتجات الصويا على غرار حليب وفول الصويا إحدى أهمّ مصادر الفيتامين د الطبيعية. وهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين د وينصح بتناولها بشكل مستمر، إذ تعتبر من الأطعمة الآمنة والغير مضرّة أبداً بالصحة.


3- الفطر: تحتوي معظم أنواع الفطر على نسبة عالية من الفيتامين د الذي يعتبر من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم. لذلك ينصح بتناوله مرّتين على الأقل أسبوعياً، مع إمكانية إضافته إلى أطعمة مختلفة على غرار السلطات.


4- البيض: يعتبر البيض كذلك من المصادر الطبيعية الغنية بالفيتامين د، وينصح إجمالاً بتناوله مسلوقاً مرّة أسبوعياً على الأقلّ. ويسهل إضافة البيض المسلوق إلى أنواع مختلفة من المأكولات خصوصاً السلطات أو تحضير سندويشات البيض مع إضافة الخضروات إليها.


5- سمك السلمون: يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الفيتامين د الذي يحفّز عملية إمتصاص الجسم للكالسيوم، إضافة إلى الأوميغا 3 والبروتينات الضرورية لصحة الجسم وخصوصاً القلب. وينصح بالتركيز على هذا النوع من الأسماك وتناوله مشوياً مرّة أسبوعياً على الأقلّ.



Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ألديك رغبة مفرطة بتناول الأطعمة المالحة؟ إليك السبب!

يشعر بعض الأشخاص برغبة شديدة في تناول الأطعمة المالحة، فعلام يدل ذلك؟ أوضحت خبيرة التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.