لتناول الطعام في رمضان اتيكيت خاص..إكتشفيه!

 ما هي اتيكيت الاكل في رمضان؟ 

 – من ابرز القواعد التي يجب التنبه اليها على صعيد الاكل في رمضان، هو موعد توجيه الدعوات للافطارات، اذ يجب أن يكون قبل فترة كافية من الموعد المحدد كي يتمكن الجميع من تنظيم أموره في حال موافقتهم على الحضور.   – ايضاً من بين القواعد الاساسية المرتبطة بالاكل في رمضان، هو عدم البدء بتناول الطعام خلال الافطار أو السحور قبل اصحاب الدعوة، فقد يكونون ملتزمين ببعض العادات الخاصة قبل البدء بالاكل. لذا لا تتسرعي في البدء بالاكل، إنما انتظري الى حين دعوتك للبدء.  

– ان كنت انت من اعد الافطار وحضّر الدعوة، فعليك أن تحرصي على تقديم الطعام في موعده، وان يكون جاهزاً قبل فترة وجيزة، كي لا يتناوله المدعوون بارداً أو شديد السخونة. من هنا أهمية تحضير الطعام قبل الوقت، كي تتمكني من تقديمه فوراً على المائدة.  

خطوات بسيطة لترتيب طاولة الطعام وفق الاتيكيت الخاص بها! 

– من المهم أيضاً عند تحضير المائدة للافطار في رمضان ان تقومي باعداد اصناف مختلفة من الاطعمة كون المدعون لا يتمتعون بالذوق عينه، فكي توفري للجميع الطعام الذي يحبونه، يمكنك أن تطرحي عليهم السؤال حول الاطباق التي يفضلونها، او اطلاعهم على ما تحضريه قبل فترة.  

لشرب القهوة اتيكيت خاص… إكتشفيه هنا! 

– كما ان توزيع الاكل على المائدة يجب أن يكون بطريقة سهلة تمكّن الجميع من الحصول على حصته من الطبق من دون الحاجة الى طلب المساعدة باستمرار من المدعوين الآخرين. لذا في حال كانت المائدة كبيرة، يمكنك توزيع الطعام الى حصص متساوية ووضعه في اقسام الطاولة المختلفة. 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ابراج اليوم جاكلين عقيقي

الحمل   مهنياً: تكون المرشّح المثالي لتسلم مشروع غريب أو جديد، وهنا أنصح لك القبول بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.