كيف تكتشفين نقص الفيتامينات لديكِ خلال شهر رمضان؟

يمضي الصائم فترة طويلة من دون تناول الطعام، وهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على صحته في حال لم يعوّض النقص الغذائي الذي قد يصيبه خلال وجبتيّ الافطار والسحور، وبالتالي قد يعاني من نقص في الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. 

كيف تكتشفين نقص الفيتامينات في رمضان؟  – من بين العلامات التي تشير الى نقص الفيتامينات هو الضعف في الرؤية، فغالباً من يعانون من هذا النقص يمكن أن يصبح نظرهم ضعيفاً او يشعرون بضبابية الرؤية. لذا في حال كنت تعانين من هذه الاعراض، فلا بد من تناول الماكولات المفيدة والمغذية التي توفر الفيتامينات الضرورية لجسمك.   لشعر صحي وبشرة نضرة… إليك هذه الفيتامينات! – في حال لاحظت خلال شهر رمضان بأن شعرك بات باهتاً واصبح يتساقط بكمية أكبر، فهذه من الاشارات الى انك تعانين من نقص في الفيتامينات، فهذه الاخيرة توفر الغذاء الصحي والضروري لنمو الشعر بشكل طبيعي، لذا من المهم الحصول على الغذاء الصحي في حال لاحظت هذه الاعراض.  – ايضاً من بين العلامات التي تظهر على الجسم وتدل على النقص في الفيتامينات خلال شهر رمضان هي البقع البيضاء أو الحمراء التي تبرز على اليدين أو الساقين وحتى على الوجه. هذه البقع تشير الى نقص في الفيتامينات أ و سي، لذا وفّري لجسمك ما يحتاجه من هذه الفيتامينات.

في هذه الفترة، قد تشعرين بالتعب والاجهاد نتيجة الفترة الطويلة للصيام، ولكن في حال كان الارهاق مزمناً وشديداً ويؤثر سلباً على نشاطك وحيويتك المعهودين، وتشعرين بالخمول وعدم الرغبة بالقيام بأي أمر، فهذه دلالة على أنك تعانين من نقص في الفيتامينات الضرورية لنشاط الجسم وقوته وحيويته. فسارعي الى تحسين نظامك الغذائي عند وجبتي الافطار والسحور. 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

اعتمدي هذه الطريقة للتوقف نهائيا عن تناول السكر!

أكدت دراسة حديثة أن منع إضافة السكر إلى كوب الشاي لا يؤدي إلى كرهه، ونصحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.