الاعلاميات ينظمن ورشة تدريبية ثالثة عن تعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والتعايش السلمي والقرار 1325

بغداد:صوتها

ضمن مشروع المرأة للسلام والعمل الانساني؛ نظم منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf ، بالتعاون مع  مكتب الامم المتحدة للمرأة في العراق، الورشة التدريبية الثالثة بشان ( بناء قدرات وسائل الاعلام على حملات المناصرة وتعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي) , و للفترة 30 نيسان -2 ايار ، وبمشاركة 18 اعلامية وناشطة من ديالى و بغداد .

تضمنت الورشة التي حاضرت فيها كلا من الدكتورة بشرى العبيدي و المحامية ايمان عبد الرحمن..  تدريب بشان الجندر، والفرق بين الجندر والجنس، والتمييز القائم على اساس النوع الاجتماعي وانواع العنف لا سيما في المناطق التي شهدت نزاعات مسحلة، واليات الحد من العنف، اما الجزء الثاني فتضمن التعريف بقرار مجلس الامن الدولي 1325 الذي يعنى بالمرأة ما بعد الصراع والخطة الوطنية والاجراءات الحكومية والاستعانة بتجارب و قصص، لا سيما خلال تنفيذ خطة الطوارئ .

الجزء الثالث تضمن ماهية المدافعة والمناصرة (عناصرها، انواعها، مراحلها)  و تحليل موضوع الحملة (تعبأة الراي العام بصدد تعزيز مشاركة المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي ) و العوامل المؤثرة والتحديات اضافة الى انشطة عملية عن كيفية تنظيم حملة مناصرة لتعزيز مشاركة المرأة و تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1325.




Please follow and like us:

شاهد أيضاً

المجموعة الاستشارية النسوية لمكتب يونامي العراق تناقش الاطار المؤسساتي للمرأة والمنظومة التشريعية

بغداد: صوتها عقدت المجموعة الاستشارية النسوية في مكتب يونامي مكتب العراق اليوم الخميس الموافق 27 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.