وفد كتابة مشروع قانون هيأة المرأة يناقش مع مستشار رئيس الجمهورية المسودة النهائية

بغداد: صوتها

التقت السيدة زينب الغرابي عضو امانة التحالف الاصلاح، و نائب المدير التنفيذي لمؤسسة احتراف الدولية، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية السيد امير الكناني؛ لمناقشة بديل وزارة المرأة و مشروع قانون الهيأة العليا للمرأة. استعرضت الغرابي اهم الاجتماعات التي عقدت بشان تعديل مسودة القانون بمشاركة مجموعة من الخبراء والمعنيين و المجتمع المدني والاعلام ،و وضحت السيدة زينب ان تعديل القانون جاء بعد محاولات عدة، لأعادة وزارة المرأة دون جدوى وان فخامة رئيس الجمهورية في لقاء سابق شجع مجموعة العمل على وضع مسودة لهيئة المرأة بما يضمن لها صلاحيات تنفيذية .

وبشان قانون الحماية من العنف الاسري اكدت الغرابي ان مجاميع العمل اخذت بنظر الاعتبار ملاحظات المرجعية بشان المشروع وانه تم تضمين اغلب الملاحظات بصيغ قانونية لا تتعارض مع الهدف الاساس من تشريع القانون . من جانبه رحب السيد امير الكناني بما قدمته عضو تحالف الاصلاح بشان قانون هيئة المرأة وانه سيعمل على عقد ورشة مشتركة تضم كل الاطراف التي عملت على وضع تعديلات على المشروع، وان رئيس الجمهورية مع الاسراع بوضع القانون على طاولة النقاش والتصويت داخل مجلس النواب، هذا وقد حضر اللقاء المستشار في مجلس النواب علي الجوراني والنائب انتصار الجبوري

يذكر ان المجموعة المكلفة بمراجعة وتعديل مشروع قانون الهيأة العليا لتمكين المرأة كلا من (النائب انتصار الجبوري، د.فاضل الغراوي، د. بلقيس جواد ،د.نبراس المعموري، د. جبرة الطائي، السيدة وايليت كوركيس، السيدة فاتنة بابان، الاستاذ علي الجوراني، الاستاذ سمير الغراوي، السيدة فاطمة الغراوي، اضافة الى السيدة زينب الغرابي)


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

طوفان الحب والوداع

اسماء محمد مصطفى أنت تحب بأقصى طاقات الروح .. يغمرك طوفان من شوق وحنين خارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.