تقارب للحوار يناقش واقع المرأة في مراكز صنع القرار

صوتها:هن

عقد ملتقى تقارب للحوار، جلسته الحوارية الرابعة في بغداد، تحت عنوان، المرأة وصنع القرار، و بمشاركة نخبة من السياسيين والاكاديميين والناشطين والاعلاميين، قدم خلالها تجربتين لنائبتين هما السيدة الا طلباني و نورا البجاري .

افتتحت الجلسة الحوارية من قبل رئيسة الملتقى الدكتورة حنان الفتلاوي بتعريف لمحور الجلسة والهدف من عقدها مع مراجعة تاريخية موجزة لواقع المراة في صنع القرار على مدى السنوات الماضية .

من جانبها استعرضت عضو مجلس النواب الا طلباني، مراحل النضال النسوي، والمخاض العسير الذي شهدته الحوارات لتشكيل الحكومة بعد 2003 و الادوار التي اطلعت بها عضوات مجلس النواب لاحقا، مؤكدة على اهمية العمل الجماعي الذي ترجم بتشكيل الكتلة النسوية البرلمانية، والتي تعد تجربة مهمة لانضاج العمل النسوي السياسي، و بمشاركة المعنيين من خارج مجلس النواب.

اما النائب السابق نورا البجاري استشهدت بتجربتها الشخصية ، وحجم التحديات التي واجهتها ابان تشكيل لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ودور زعامات الكتل في تولي الرجال رئالسة اللجان على حساب المراة البرلمانية .

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري ركزت على الاستراتيجية الاعلامية المعتمدة في تغطية قضايا المراة  ودورها في تعبئة الراي العام بصدد تبوئ المراة مراكز صنع القرار  مؤكدة انه لابد من تغيير الصورة النمطية التي يعتمدها رؤساء المؤسسات الاعلامية التي افتقدت لللاستقلالية واختتمت المعموري مداخلتها باهمية اعتماد العمل الميداني الرصين المرتكز على اوراق سياسات عامة تكون بمثابة خريطة طريق لصانع القرار .

هذا و قد شارك الحضور بالنقاش والاسئلة، وقد اوجزت الدكتورة حنان الفتلاوي كل الملاحظات و اعتبرتها نقطة تحول مهمة من العمل النظري الى العمل الميداني .


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

تحالف النخبة و مستشارة رئيس الجمهورية يناقشان اعادة وزارة المرأة

بغداد : صوتها ‎التقى وفد تحالف النخبة يوم الاثنين الموافق ٥ اب مستشارة رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.