الامانة التنفيذية لمؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة تناقش مقترح قانون مجلس المرأة و تكرم المعموري لنيلها جائزة افضل اعلامية عربية

صوتها:بغداد

عقدت الامانة التنفيذية لمؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة الذي ينظمه سنويا تيار الحكمة، برئاسة السيدة زينب الغرابي، اجتماعا استثنائيا؛ لمناقشة مسودة مقترح قانون مجلس المرأة التي اعدها عضو مفوضية حقوق الانسان الاستاذ فاضل الغراوي .
ناقشت المجتمعات فقرات مقترح القانون وابوابه وامكانية ايجاد مؤسسة تعنى بالمرأة من الشخصيات النسوية البارزة والتي لها باع طويل في هذا المجال، و تكون هيأة مستقلة وفق ما نص عليه الدستور في باب الهيئات المستقلة، مع مراعاة منح الهيئة صلاحيات تنفيذية مرتبطة بمجلس الوزراء؛ لضمان العمل الفعال.


من جانبها اشارت السيدة زينب الغرابي الى الاليات التي ستعتمد لاحقا في تقديم مقترح القانون بعد استكمال كل الملاحظات التي وردت في الاجتماع ، والتنسيق مع السلطتين التنفيذية والتشريعية، كما اشارت الغرابي الى التشريعات ذات الاولوية في المتابعة والاقرار ومن بينها قانون مناهضة العنف الاسري والجهات الساندة واللقاءات التي ستعقد بهذا الصدد.
هذا و اختتم الاجتماع بتكريم الدكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات من قبل دكتور فؤاد فليح مسؤول مكتب التطوير والمتابعة والتقييم لتيار الحكمة الوطني؛ بمناسبة حصولها على جائزة افضل اعلامية عربية لديها منجز في بلدها .
هذا وقد شارك في الاجتماع كلا من (الدكتورة بشرى العبيدي رئيسة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان و الدكتورة الاكاديمية بلقيس محمد، والسيدة فاتنة بابان رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة والدكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات، ورئيس مهندسين السيدة انعام العنزي، و الاكاديمية فاطمة الغراوي، اضافة الى السيد علي الجوراني مستشار قانوني في مجلس النواب.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها والحكومة المحلية في نينوى يناقشان اوضاع النساء في المحافظة واشادة بحملة اعيدوا وزارة المرأة

نينوى:صوتها نظمت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة نينوى ممثلة بالسيدة رجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.