اجتماع استثنائي لمنسقية منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها للمدافعات من محافظة نينوى

صوتها:اربيل


اجتمعت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري و عضو الهيأة العامة للمنتدى خلود صبري، يوم الاحد، الموافق ٣ شباط ، بتنسيقية منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان من محافظة نينوى .
ناقش المجتمعون واقع المرأة في المحافظة و ماتتعرض له من عنف، لا سيما بعد الاقتتال المسلح وسيطرة داعش على معظم اراضي المدينة، و عبر المجتمعون عن رغبتهم في ان يكون هناك عمل ميداني بجانبين بناء القدرات و رصد الانتهاكات، بالاضافة الى توسيع حجم مشاركة النساء في الاجتماعات والمؤتمرات التي تعقد في العاصمة بغداد.


من جانبها ثمنت الدكتورة نبراس المعموري دور النساء في تلك المناطق، و اصرارهن على العمل رغم كل المخاطر، واكدت على اهمية العمل الجماعي لا سيما في فض النزاعات والتعايش السلمي، والدور الذي ستقوم به المجموعة في المرحلة المقبلة، وكيفية توحيد الجهود لعقد الانشطة وتوعية النساء اللواتي تعرضن للعنف واهمية اشراكهن في الانشطة والاجتماعات .
كما اشارت المعموري الى مبادرة الدكتور فاضل النعيمي بشان معالجة النساء اللواتي تعرضن لتشوهات نتيجة العمليات الحربية مجانا، و كيفية التنسيق بين الشركاء و تنسيقية الموصل؛ لغرض مساعدة النساء الناجيات وتقديم المساعدة، واستثمار المؤسسات الاعلامية لتعبئة الراي العام بصدد نقل معاناة النساء هناك.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

شبكة صوتها والحكومة المحلية في نينوى يناقشان اوضاع النساء في المحافظة واشادة بحملة اعيدوا وزارة المرأة

نينوى:صوتها نظمت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة نينوى ممثلة بالسيدة رجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.