المجموعة الاستشارية لبعثة الأمم المتحدة( يونامي) تعقد اجتماعها الاول

صوتها:بغداد
عقدت المجموعة الاستشارية النسائية للمصالحة والسياسة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اجتماعها الاول، في بغداد؛ لمناقشة وضع خطة عمل لمدة عام بشان أولويات القضايا التي ستتبناها المجموعة.
ناقشت موظفة شؤؤن النوع الاجتماعي السيدة سحر محمود مع المجتمعات اجندة الاجتماع وما تمخض عنها من محاور رئيسية: الاولى التشريعات مثل قانون انتخابات مجالس المحافظات و قانون الأحزاب و مشروع قانون الحماية من العنف الاسري .


المحور الثاني الالية الوطنية لتمثيل المراة في الحكومة العراقية .
اما المحور الثالث المراة في مراكز صنع القرار ،كما تم اختيار اللجنة التي ستتبنى كتابة الخطة بمحاورها الثلاث ومناقشتها في الاجتماع الثاني للمجموعة الاستشارية .

يذكر ان المجموعة تأسست في تشرين الاول ٢٠١٨ للنهوض بدور المرأة في العملية السياسية، وتضم 22 عضوةً تم اختيارهن بصفتهنّ الفردية لما يمتلكن من مهارات وخبرات. ومن بينهنّ مدافعاتٌ عن حقوق الإنسان وخبيرات في الإعلام وسياسيات سابقات وناشطات في المجتمع المدني، من بينهن رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري و رئيسة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان د. بشرى العبيدي و رئيسة الاتحاد العربي للمراة المتخصصة السيدة فاتنة بابان .


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

تحالف النخبة و مستشارة رئيس الجمهورية يناقشان اعادة وزارة المرأة

بغداد : صوتها ‎التقى وفد تحالف النخبة يوم الاثنين الموافق ٥ اب مستشارة رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.